إصابات وسط لاجئين سودانيين في هجوم على مخيم بإثيوبيا

40

متابعة:(صحوة نيوز)

أُصيب عدد من اللاجئين السودانيين، بينهم طفل، بالرصاص خلال اشتباكات مسلحة بين الشرطة الفيدرالية الإثيوبية ومجموعة إثيوبية مسلحة في منطقة “كومر” شرق إثيوبيا، التي تستضيف آلاف اللاجئين السودانيين.

وكشف لاجئون سودانيون ، الأربعاء، أن مجموعة مسلحة هاجمت قوات الشرطة الفيدرالية الإثيوبية في منطقة “كومر” بإقليم أمهرة، فجر الأربعاء، ما أدى إلى مقتل 9 من الشرطة الإثيوبية.

وأكد اللاجئون إصابة طفل عمره 3 سنوات، وعدد من اللاجئين السودانيين خلال الهجوم.

من جانبها، قالت تنسيقية اللاجئين السودانيين في إقليم أمهرة في بيان بحسب “سودان تربيون” إن السلطات الإثيوبية سحبت الشرطة الفيدرالية التي كانت احتجزت اللاجئين في غابات “أولالا” بعد الهجوم.

ووصفت التنسيقية الوضع بالخطير، كما كان في السابق، في ظل استمرار الهجمات وعمليات القتل والخطف، ومع التحرك الواسع للمجموعات المسلحة في المنطقة، خاصة منطقتي “كومر” و”أولالا” مما يمثل تهديداً مستمراً لحياة اللاجئين بشكل مباشر.

وجددت التنسيقية دعوتها للمفوضية السامية والمنظمة المحلية التي تخدم العائدين واللاجئين للاستجابة لمطالب اللاجئين نظراً لخطورة الوضع الأمني واتجاه الجانب الإنساني لإجلاء اللاجئين إلى مكان آمن يضمن لهم سلامتهم وتأمين مستقبل أبنائهم.

Comments are closed.