السفارة السودانية بمصر تبدأ استخراج جوازات السفر للجالية بالاسكندرية

74

متابعة: (صحوة نيوز)
تنفيذا لتوجيهات السفير السوداني بالقاهرة
الفريق مهندس عماد الدين مصطفي عدوي، وصل الاسكندرية فريق من السفارة بالقاهرة وذلك لبداية استخراج الوثائق الثبوتية لا سيما جوازات السفر للسودانيين بالاسكندرية.

واكد العقيد شرطة عادل محمد يونس مدير قسم الجوازات والسجل المدني بالسفارة بداية الاجراءات الفنية من اعداد الكشوفات وتصوير السودانيين بمدينة الاسكندرية.

واوضح ان توجيهات السفارة نزلت على ارض الواقع وذلك بان يكون فريق العمل مرتين كل شهر، متدحا الدور الكبير للجالية بالاسكندرية التي عملت على ترتيب الاوضاع والمعينات اللوجستية وتنظيم حضور المواطنين.

من جانبه اكد الاستاذ ابراهيم عبد الفتاح ابراهيم المدير الاداري بالسفارة ان افتتاح مركز السجل المدني وبدايه العمل ومباشرته من الاسكندرية قد وجد ارتياحا كبيرا وذلك تنفيذا لتوجيهات وقرار السيد السفير الفريق عماد الدين عدوي.

وقال ان هذا الاجراء جاء لتخفيف الاعباء عن المواطنين ومراعاة ظروفهم ، مشيرا الى ان هذه هي المرة الاولى التي يخرج فيها فريق الجوازات خارج مقر السفارة الى مدينة الاسكندرية.

وجدد المدير الاداري الشكر للجالية السودانية ودار السودان وابناء السودان بمدينة الاسكندرية.

الي ذلك رحب الاستاذ احمد النور مدير بيت السودان بالاسكندرية بالخطوة التاريخية للسفارة بالانتقال للجالية بالاسكندرية مثمنا قرارات السيد السفير باعتماده الاسكندرية مركزا تعليميا يسهل علي الطلاب واولياء الامور من مشقة الانتقال الي القاهرة لحضور الامتحانات.

وقال ان المركز الان يقوم بدوره كاملا كما قدم الشكر لسفارة جمهورية السودان بتسهيل اجراءات استخراج الجوازات.

مؤكدا استعداد الجالية في الاسكندرية تقديم خدماتها لكافة المواطنين من ابناء الجالية وذلك بالتنسيق مع السفارة بالقاهرة وان بيت السودان بالاسكندرية يعتبر واحد من اهم الاوعية الجامعة للسودانيين في مصر.

Comments are closed.