الخوف يسيطر على محجّبات من أعمال الشغب في بريطانيا

20

رصد:(صحوة نيوز)

لم تمر ساعات قليلة على أعمال الشغب التي اندلعت في مدن بريطانية عدة، قامت بها جماعات اليمين المتطرف، السبت الماضي، حتى ضجت مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالنساء المسلمات العرب، بنقاشات عبرن فيها عن شعورهن بالخوف من الخروج إلى الشوارع وهن يرتدين الحجاب، وتساءلن عن إمكانية العمل من المنزل، بل واقترحن أيضاً تمديد فترات الإجازة الصيفية خارج بريطانيا.

وبدأت هذه الأحداث في عدد من المدن البريطانية – معظمها في شمال غربي إنكلترا- عقب انتشار أخبار مضللة، تشير إلى أن الشاب الذي قتل الأسبوع الماضي بالسكين ثلاث فتيات صغيرات، مهاجر مسلم، رغم أن الشرطة أوضحت أن منفذ الهجوم من أصل رواندي ولد في بريطانيا، واستبعدت أن يصنف الحادث كـ «عمل إرهابي».

وتحدثت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لبعض النساء اللواتي يشعرن بالخوف إزاء الأحداث، من بينهن ربة منزل رغبت في عدم الإفصاح عن اسمها، قالت إن الأوضاع الراهنة دفعتها للاعتماد على سيارات الأجرة بدلاً من المواصلات العامة لحضور موعد طبي مهم.

وتضيف «هذه الأحداث تحصل بين حين وآخر ولكن الحياة لن تقف، سأذهب إلى مواعيدي المهمة بواسطة سيارة أجرة لأنها آمنة».

لكن أخريات اضطررن لاستخدام المواصلات العامة، مثل أميرة – اسم مستعار- التي قالت «كان عليّ أن أذهب إلى المتجر لشراء بعض المستلزمات الأساسية. وللمرة الأولى منذ انتقلت للعيش في بريطانيا قبل نحو سبع سنوات، أشعر بعدم الارتياح بينما كنت على متن الحافلة وأرتدي الحجاب الإسلامي».

Comments are closed.