إسرائيل تقتل أبو شجاع قائد كتيبة طولكرم وسرايا القدس ترد بهجوم على قوة مشاة

0 21

متابعة:(صحوة نيوز)

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم (الخميس)، مقتل 12 فلسطينياً وإلقاء القبض على 10 مشتبه بهم خلال اليوم الأول من عملية في الضفة الغربية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد ذكر في وقت سابق إنه قتل خمسة مسلحين فلسطينيين في عملية عسكرية بطولكرم في الضفة الغربية، من بينهم حمد جابر الملقب بـ«أبو شجاع»، قائد كتيبة طولكرم التابعة لـ«سرايا القدس»، وردت الأخيرة بتفجير عبوة ناسفة في قوة مشاة إسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الرجال الخمسة كانوا اختبأوا في مسجد. وتردد أن تبادلا لإطلاق النار وقع مع الجنود.

وأكدت حركة «الجهاد الإسلامي» النبأ في بيان الخميس باغتيال أحد أبرز قادتها في الضفة الغربية، وأفادت الحركة أن «محمد جابر الملقب بـ«أبو شجاع» هو قائد كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس وأحد مؤسسيها الأوائل، مع عدد من إخوانه في الكتيبة»

وتقول إسرائيل إن محمد جابر كان متهما بالتورط في العديد من الهجمات، وأضافت أنه في واحدة من هذه الهجمات، قتل مواطن إسرائيلي في يونيو (حزيران) الماضي.

وأعلنت «سرايا القدس» في رد فعل سريع تفجير عبوة ناسفة في قوة مشاة إسرائيلية وإيقاع إصابات مباشرة فيها شمال الضفة الغربية .وقالت في بيان نشره المركز الفلسطيني للإعلام على منصة «إكس»: «في ردنا الأول على إغتيال القائد أبو شجاع… تمكن مقاتلونا من إيقاع قوة مشاة في كمين مركب في محور المنشية خلف مسجد أبو عبيدة حيث تمكنت وحدة الهندسة من تفجير عبوة معدة مسبقا في القوة وإمطارهم بزخات من الرصاص موقعين إصابات مباشرة».

واقتحم الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم (الخميس)، مخيم طولكرم في الضفة الغربية تزامناً مع العملية العسكرية المتواصلة على مخيم نور شمس والمدينة، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وكانت القوات الإسرائيلية قد بدأت، فجر أمس (الأربعاء)، عدواناً واسعاً على جنين وطوباس وطولكرم، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، واعتقال 30 على الأقل، وتدمير كبير في البنى التحتية.

وشاركت في العملية المتواصلة على شمال الضفة الغربية، طائرات مروحية ومسيرات، وعدد كبير من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات.

وفرض الجيش الإسرائيلي حصاراً على مدن جنين وطوباس وطولكرم، كما عاق عمل فرق الإسعاف بشكل متعمد، ومنعها من الوصول إلى المصابين في الأماكن التي استهدفها.

Leave A Reply

لن يظهر بريدك الإلكتروني عند نشر التعليق

شكرا للتعليق