مهرجان الموسيقى العربية يكرم ود الأمين بدار الأوبرا المصرية

145

كانبرا : ولاء عبدالله عوض

كُرم الموسيقار الكبير محمد الامين بمهرجان الموسيقي العربيه بدار الاوبرا المصريه في دورته الـ(30) ضمن (19) شخصية ساهمت في تطوير وترقية الفن في الوطن العربي وبحضور وزيرة الثقافه المصريه الدكتورة إيناس عبد الدايم والفنانه جيهان مرسي مدير المهرجان.

وتزينت دار الأوبرا المصرية ببوسترات نجوم الدوره الـ30 فيما بينهم صورة الفنان الكبير محمد الامين ،الموسيقار الذي جمع بين موهبتي التلحين والأداء، والذي يعتبر رقم لايمكن تجاوزه في خارطة الفن السوداني والعربي.

حيث وضع بصمته الواضحه في الغناء والتلحين ، فقد قام بتلحين جميع أغانيه، وزين المكتبة السودانية بأرقى الأعمال ذوقاً ولحناً وطربا واداء وكلمة حتي اصبحت له مدرسه متفرده في تاريخ الفن السوداني.

حيث تغني باجمل الاعمال وساهم في نشر الاغنية السودانيه خارج السودان بمشاركاته في العديد من المهرجانات فيما بينهم هذا المهرجان الذي كان قد شارك في فعالياته من قبل وهاهو اليوم يكرم فيه.

ويعد تكريم الموسيقار ود للامين اختيار موفق من لجنة المهرجان وتكريم مستحق لعملاق بمقامه حيث متعنا باجمل الاغنيات واطربنا بأمير الالحان فتغني بصوته المتفرد وعوده الطروب بـ( الجريده ، مراكب الشوق ، كلام للحلوه، همس الشوق، مراكب الشوق، طائر الاحلام، حلم الاماسي، بتتعلم من الايام ، زاد الشجون ، وعد النوار ، النرجسيه، عويناتك، الحب والظروف،اشتياق، سوف ياتي،الموعد ، جميل ورائع ) والكثير من الاعمال العاطفيه والوطنيه.

ويشارك من السودان ايضا في فعاليات هذا المهرجان الدكتور الموسيقار كمال يوسف الباحث واستاذ لآلة الفلوت للحديث حول محور الكتابة لآلات الموسيقى العربية بين التخت والاوركسترا .

والجدير بالذكر أن هناك عددا كبيرا من الفنانين يشاركون في الدورة الثلاثين من مهرجان الموسيقي العربية ومنهم ماجدة الرومي، وأصالة، وسميرة سعيد، وعلي الحجار، ومدحت صالح، وعاصي الحلاني، وغيرهم.

Comments are closed.