خبراء.. حصانة جهاز المخابرات لمواجهة التحديات الراهنة بالبلاد

158

الخرطوم: (صحوة نيوز)
طالب خبراء أمنيون بدور واضح لجهاز المخابرات في التعامل مع التحديات الراهنة التي تواجه البلاد.

ودعا المراقبون للكشف عن المبادرات التي كان قد اعلن عنها المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق اول احمد إبراهيم علي مفضل.

واكدوا ان المرحلة الراهنة تحتاج لدور أكبر للجهاز من جمع وتحليل للمعلومات بفاعليه في مواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وكان الفريق اول مفضل قد اعلن خلال لقاء تنويري مع ضباط الجهاز تقديره لجهود منسوبي الجهاز خلال المرحلة السابقة مطالباً بالمزيد من البذل والعطاء.

واكد ان المرحلة الراهنة تحتاج لتضافر كل الجهود وبلورة المبادرات الوطنية المخلصة لتحقيق الاستقرار المطلوب والوصول بالبلاد إلى بر الأمان.

في غضون ذلك جاء امر الطوارئ رقم( 3) والذي اصدره رئيس المجلس السيادي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان بمنح حصانات الأجهزة النظامية لتنفيذ مهامها.

واوضح مكتب اعلام جهاز المخابرات ان أمر الطوارئ من شانه معالجة الخلل في تسلسل الأداء للتصدي للمهددات الامنية التي تشهدها البلاد ومن بينها المرتبطة بعمليات خلايا ارهابية.

واكد ان الحصانات تحقق الحماية للمؤسسات والوثائق الخاصة بالامن القومي، كما ان سلطة التنفيذ تمكن الجهاز من التدخل في الوقت المناسب.

واشادت قيادات امنية سابقة بقرار منح الحصانة للقوات النظامية كافة ومن بينها جهاز المخابرات العامة.

واكدوا ان القرار جاء في وقت مناسب لجهة ما تشهده البلاد من تحديات امنية خطيرة وتدهور في كافة اوجه الحياة مما ينذر بكارثة تهدد وحدة السودان.

وجدد مكتب إعلام الجهاز تاكيده الالتزام بالاحترافية في الاداء المهني وفرض هيبة الدولة بعيداً عن الصراعات التي تبعدها عن دورها الوطني.

فيما أشاد خبراء في الدراسات الامنيه والاستراتيجيه بما تم في ولايه النيل الأبيض حيث تمكن الجهاز من تنفيذ عمليه نوعيه كانت برداََ وسلاماََ على المواطنين بولايتي النيل الأبيض والخرطوم.

ودعوا للحيطه والحذر من تمدد ظاهرة انتشار السلاح والمخدرات وان يطلع الجهاز بمهامه وفقاََ لإعادة الصلاحيات للتصدي لكافة المهددات الأمنيه.

Comments are closed.