تحليل مطالبة حزب الأمة بتنحي البرهان ودعوة العسكر بالانحياز للشعب

393

الخرطوم: تقرير (صحوة نيوز)
فيما لوح مجلس الأمن بالتدخل عبر المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة مرتكبي الجرائم في السودان، طالب حزب الأمة القومي البرهان بالتنحي.

ودعا ابراهيم الامين القيادي بالحزب، رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح البرهان بالتنحي قبل اسقاطه بالمليونيات.

ويرى الخبراء ان دعوة حزب الأمة القومي على لسان دكتور إبراهيم الأمين للبرهان في غياب رئيس الوزراء والمجلس التشريعي مجرد ذر الرماد في العيون.

وهو محض افتراء على رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة البرهان الذي يسعى لحفظ البلاد من الانزلاق الى الفوضى الخلاقة وانفلات الأمن الوطني.

وذلك بعد ان عجزت الأحزاب السياسية الاتفاق على الحد الأدنى من التوافق السياسي وباتت تصنع الفتن وتتاجر بدماء الشباب من أجل تحقيق مطالبها الذاتية.

ويكشف الخبراء عن معلومات دبلوماسية ان تل إبيب تعمل بالتنسيق مع واشنطن للضغط على البرهان لضمان الشراكة بقيادة مدنية ثم التطبيع الكامل.

ونصح الخبراء حزب الأمة القومي بالرجوع قليلا لما ظل يردده نائب رئيس السيادي حميدتي بان الحل الوحيد للأزمة هو حوار يفضي لوفاق وليس تحريض الشباب ضد الجيش.

وان تتحمل قيادات حزب الامة القومي المسؤولية الوطنية والتاريخية للذود عن حمى الوطن.

وعلى صعيد متصل دعا الخبراء القائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان بان يضع مصالح البلاد العليا فوق الرغبات الذاتية.

مشيرين ان السودان الآن أمام مفترق طرق أما تتحمل قياداته المسؤولية واحترام السلمية وحرية التعبير أو “ركوب الرأس” والدخول في حرب أهلية وتدخل غربي.

ويرى الخبراء ان بعض الأحزاب السودانية من أجل تحقيق مصالحها وتصفية الحسابات السياسية تتحالف مع حزب الشيطان لشيطنة العسكر للأنفراد بالسلطة.

Comments are closed.