حميدتي: المدنيين براهم بجيبوا العساكر واتفقت مع البرهان لحسم الفوضى والفساد

2٬478

المناقل: (صحوة نيوز)
شهد الفريق أول محمد حمدان دقلو خلال زيارته لمنطقة (3 الاغر) بمحلية المناقل ولاية الجزيرة الجمعة، حصاد القمح.

وذلك بحضور عضو مجلس السيادة الدكتورة سلمى عبدالجبار المبار ووالي ولاية الجزيرة المكلف اسماعيل عوض الله العاقب.

واكد حميدتي التزام الحكومة بشراء القمح بأسعار تشجيعية لتكوين المخزون الاستراتيجي باعتبار أن مشلكة الغذاء تعد القضية الأولى في العالم.

وجدد خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري الحاشد بقرية 3 الاغر، حرص الحكومة على توفير الخدمات الضرورية، واشار الى توجيهه لوزير المالية بشراء القمح بأسعار تشجيعية، لزيادة إنتاج الموسم القادم.

وكشف نائب رئيس مجلس السيادة عن توجيه وزير المالية برفع السعر التأشيري لشراء القمح من المزارعين إلى 55 الف جنيه.

ودفع الفريق دقلو برسالة في بريد الأحزاب السياسية التي قال إنها تحاول الإيقاع بين المدنيين الذين يمثلهم عامة الشعب والعسكريين.

واضاف: “نحن نريد التراضي والوفاق، ونريدها مدنية لكن المدنيين براهم بجيبوا العساكر”.

وقال “لو المظاهرات البتطلع الفين او 3 آلاف نحن مستعدين نطلّع ملايين، لكننا نريد الوفاق لان الطرفين خسرانين اما إذا اضطرينا سنخرج إلى الشوارع”.

واشار حميدتي الى أنهم كلما حاولوا الاهتمام بالإدارة الأهلية يقال عليهم “فلول” وهو وصف لا يتوائم مع طبيعة الاهتمام بالإدارة الاهلية – على حد وصفه.

واتهم نائب رئيس مجلس السيادة جهات بالوقوف وراء ارتفاع أسعار الدولار والذهب، والتسبب في التضخم.

واضاف موضحاَ “ناس دخلوا السوق اشتروا الذهب ورفعوا سعره وانا قلت لهم من يشتري بهذا الكميات اما حكومة او زول عنده مطبعة في بيته”.

وتعهد دقلو بمحاربة الفساد والعمل على تحقيق الامن والاستقرار بالبلاد، وقال “مافي مبرر لزيادة سعر الدولار الى تلك المبالغ”.

مشدداً على إعادة فرض الرقابة على السوق لكبح جماح الأسعار، داعيا الشباب في المظاهرات لحراسة البقالات وضبط الأسعار لمصلحة المواطن.

ووعد نائب رئيس مجلس السيادة بتنفيذ عدد من المطالب التي دفعت بها الجماهير المحتشدة من بينها الطريق الذي يربط المنطقة بمدينة المناقل.

مؤكداً البدء فوراً في التنفيذ بالتنسيق مع حكومة الولاية والحكومة الاتحادية، وأضاف بالقول “نحن خدام للشعب”.

من جهة اخرى كشف حميدتي عن اتفاق وتعاهد مع رئيس مَجلس السيادة الفريق اول البرهان بمحاكمةالمتسببين في الفوضى والانفلات الاقتصادي.

وقال خلال مخاطبة الحشد الجماهيري بمنطقة 3 الأغر بالمناقل لن نتراجع عن تقديم المتسبب في الفوضى للعدالة “حتى لو كان ابني او ابن البرهان”.

Comments are closed.