انعقاد جلسة المصالحة بين قبيلتي الفلاتة والرزيقات في العاشر من يونيو

179

نيالا: (صحوة نيوز)
شرعت آلية مصالحة في اكمال خطوات إنهاء حالة القطيعة بين الفلاتة والرزيقات بجنوب دارفور التي سببها الصراع الاخير بين القبيلتين في الاشهر الماضية .

واعلن رئيس آلية الصلح العميد حسين منزول عن إكتمال الترتيبات ووضع اللمسات الاخيرة لانعقاد صلح القبيلتين الجمعة القادمة 10 يونيو في “كشلنقو” جنوب مدينة نيالا.

و اكد العميد منزول في تصريح لإذاعة ولاية جنوب دارفور بانّ كل الجوانب الادارية والفنية المتعلقة بالصلح قد إكتملت إستعداداً للحدث المهم.

وأضاف بانّ هذا الصلح يؤملّ عليه الكثير من اهل ولاية جنوب دارفور وذلك فضلاً لاهميته الكبيرة وبموجبه يسدل الستار على واحدة من اهم القضايا والمشكلات التي كادت ان تعطل الاسواق في جنوب نيالا خاصة اسواق الماشية التي تشتهر بها محلية تلس .

ويرى الخبراء بانّ النائب الاول لرئيس المجلس السيادي يسخر كل وقته وجهده وامكاناته وعلاقاته الخارجية دعماً للسلام في كل ارجاء السودان.

فضلاً عن إسهاماته الاخرى من اجل وقف نزييف الاقتتال القبلي والاهلي الذي ارق بعض المجتمعات القبلية خاصة في دارفور الكبرى.

ويشير الخبراء بانّ نائب رئيس المجلس السيادي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول دقلو ظل مهموماً بكل القضايا الكبيرة ويدعو للحوار والتوافق حتى تخرج البلاد من ازماتها.

وكان النائب التقى مع اطراف اللجنة الثلاثية والمبعوثة الامريكية لقضايا السلام في القرن الافريقي في اطار التعافي السياسي ومصلحة الوطن.

Comments are closed.