وصول تعزيزات عسكرية لبسط الأمن باقليم دارفور

298

الجنينة: (صحوة نيوز)
أعلن قائد متحرك كردفان العميد آدم ابوشنب حمدين انتشار قواته بمناطق مختلفة في اقليم دارفور شملت (كديدة، أم سخلة، أربعة بيوت، أم ركينة هبيلا، روري وجغجغ).

وياتي انتشار قوات متحرك كردفان لتعزيز الأمن وحماية ممتلكات المواطنين، بعد الأحداث القبلية التي شهدها الاقليم خلال الأسبوع الماضي.

وبحث العميد آدم أبوشنب خلال لقائه الإدارة الأهلية لقبيلة القمر بمنطقة أدوي، كيفية الحفاظ على أمن وإستقرار المواطن، والعمل المشترك لتوسيع الرقعة الأمنية وتأمين القرى وإعادة المواطنين الفارين من مناطقهم بسبب النزاع القبلي.

ووصف المدير التنفيذي لمحلية كُلبس عبد الرسول آدم النور متحرك كردفان بأنه “كالغيث”، وأنقذ المحلية من الحرب الأهلية وأسهم في بسط الامن.

من جانبه أمتدح أمير محمد أبكر من أعيان المنطقة جهود قوات الدعم السريع متحرك كردفان. وقال إن اسهاماته كبيرة في إستقرار المحلية وإعادة المواطنين إلى قراهم وتأمين القرى التي لم تتأثر بالصراع.

وقال الخبير والمحلل السياسي عصام حسن أن قوات الدعم السريع ساعدت على تحقيق الأمن والإستقرار بدارفور وبقية الولايات بنتفيذ مشاريع تنموية وخدمية جعلت من وجود الدعم السريع مطلب شعبي.

وأكد عصام قدرة قوات الدعم السريع وبقية القوات النظامية على إنجاز مهامها وواجباتها تجاه الوطن والمواطنين بعيداً عن المزايدات.

ويقول خبراء ومحللون سياسيون أن سرعة السيطرة على الأوضاع في دارفور قطع الطريق أمام تدويل القضية.

واكدوا أن تدخل قوات الدعم السريع والقوات النظامية أسهم كثيراً في تحقيق المصالحات وإنهاء النزاعات بين القبائل.

Comments are closed.