دقلو يتفقد معسكر كريندق للنازحين ويستجيب لمطالب وقفة احتجاجية بوادي كجا 

59

الجنينة: (صحوة نيوز)

خاطب نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو وقفة احتجاجية للمتاثرين من هدام مجرى وادي كجا.

ووجه حكومة الولاية بالبدء الفوري في تشييد حاجز مسلح بالحجر والاسمنت لحماية المنطقة من مخاطر الهدام الذي يهددها بالغرف خلال الخريف.

وتبرع خلال مخاطبته المحتجين بموقع الهدام بصحبة عضوي مجلس السيادة ووالي غرب دارفور، وسلطان عموم دار المساليت، بمبلغ عشرة مليون جنيه كبداية للعمل في الحاجز الاسمنتي وتعهد بتكملة النواقص من خلال حكومة المركز والولاية.

من جانبه أكد والي الولاية خميس عبدالله أبكر، أن العمل في بناء الهدام سيبدا اليوم، بالتنسيق بين حكومة الولاية ووزارتي المالية والتنمية العمرانية، لمراجعة المبالغ التي تم دفعها في السابق.

واعرب الاهالي عن سعادتهم بالاستجابة الفورية من الفريق اول حميدتي لمطالبهم واعلنوا إنهاء الوقفة الاحتجاجية امام مدخل كبري وادي كجا الذي يربط المدينة بالطريق القومي الجنينة زالنجي.

وخلال زيارته المستمرة لولاية غرب دارفور، تفقد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول دقلو، برفقة الهادي إدريس والطاهر حجر ووالي الولاية وسلطان عموم دار مساليت، معسكر كريندق للنازحين.

واستمع إلى شرح ميداني  من شيوخ المعسكر حول وضع النازحين بالمؤسسات الحكومية بالجنينة، ورغبتهم الأكيدة في العودة إلى المعسكر ومناطقهم الاصلية.

ووجه النائب بوضع خطة قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى للعودة الفورية معلنًا التزام الحكومة بتوفير الأمن بالمعسكر ومواد الإيواء والمياه والصحة.

مؤكداً توفير حماية كافية للعائدين عبر قوات مشتركة لمنع تجدد أي نزاعات قبلية في المستقبل، إلى جانب ابتدار حوار مجتمعي بين المكونات لإنهاء الصراعات.

من جهتهم أعرب نساء وشباب المعسكر عن تقديرهم لنائب رئيس مجلس السيادة، على اهتمامه ودعمه السخي، في مجال توفير الأمن والخدمات.

شاكرين له زيارته وتفقده لاحوالهم، ووعده والتزامه بتحقيق مطالبهم، أهمها توفير الأمن والأمان الى جانب تبرعه الفوري للنساء.

Comments are closed.