ترحيب إماراتي باختيار الشيخة اليازية بنت نهيان سفيرة للثقافة العربية

331

رصد: (صحوة نيوز)
اعربت الامارات عن تقديرها لاختيارها من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” لتمثيل “السفارة الثقافية”.

وهنأت الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان سفيرة الثقافة العربية، “الألكسو” ومديرها العام الدكتور محمد ولد أعمر بمناسبة احتفال المنظمة بذكرى تأسيسها الـ52 ونجاح تجسيد رؤية المنظمة.

باعتبارها واحدة من أعرق منظمات العمل العربي المشترك في خدمة الثقافة العربية والتكنولوجيا والعلوم وتحقيق الإنجازات من خلال خطة التطوير الاستراتيجية.

وأكدت الشيخة اليازية، على دور المنظمة كبيت الخبرة العربي في”ترسيخ مكانة ووجود إرثنا ولغتنا العربية والإبداع في تعلمها ونقلها وأيضا بالتعبير بواسطتها من خلال المشاريع الثقافية التي توطد أواصر العلاقات بين دول وطننا العربي”.

ووصفت الثقافة بالأداة الفاعلة لنسج الروابط بين الشعوب، وتبادل المعارف والمهارات، واكدت مواصلة التعاون مع الشركاء وجميع رواد الثقافة، لطرح أفكار ومبادرات نوعية والتخطيط لبرامج ثقافية سيصل إشعاعها لكافة الدول العربية.

ولأول مرة في تاريخها نصبت الألكسو عام 2021 سفارة ثقافية اختارت لها دولة الامارات متمثلة في الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان لتكون أول سفيرة فوق العادة لدى الألكسو لمدة عاميين من 2021 إلى 2023.

والسفارة الثقافية منصب اعتباري يهدف إلى إبراز الدور الريادي للإمارات وجهود قيادتها في تعزيز العمل الثقافي العربي المشترك وخدمة قضايا السلم والتنمية المستدامة، محلياً وعربياً ودولياً.

ويهدف برنامج عمل سفيرة الثقافة إلى التسويق للمنظمة وأنشطتها داخل الامارات وخارجها، وتم إعداد خطة عمل السفارة الثقافية لمدة 24 شهراً تشمل كافة القطاعات الثقافية بالوطن العربي.

Comments are closed.