السعودية تسمح لعلماء من السودان ودول اسلامية بدخول جوف الكعبة

57

متابعة: (صحوة نيوز)
سمحت السلطات الدينية في مكة المكرمة، لرئيس مجمع الفقه الإسلامي بالسودان والأمين العام للمجمع وعدد من علماء الأمة الإسلامية، بدخول الكعبة المشرفة من الداخل.

وتتواصل فعاليات الدورة 25 لمجلس مجمع الفقه الإسلامي الدولي بمدينة جدة، بمشاركة الشيخ الدكتور عبد الرحيم آدم محمد رئيس مجمع الفقه الإسلامي وممثل السودان في عضوية مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة.

ويشارك في المؤتمر الذي يختتم المؤتمر جلساته غداً الخميس، علماء الأمة الإسلامية والعربية، بجانب الأمين العام للمجمع البروفيسور عادل حسن حمزة  وعدد من أعضاء المجمع .
ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالسماح للوفد المشارك في المؤتمر بدخول الكعبة المشرفة والصلاة فيها مساء
الثلاثاء.

تجدر الاشارة إلى ان الدورة الحالية تبحث عددا من القضايا المهمة التي تتطلب معالجة فقهية خاصة، بما في ذلك بيان حكم إلزامية التعليم بشقيه الديني والدنيوي على كلا الجنسين في الإسلام.
اضافة الى أثر جائحة كورونا على أحكام العبادات والأسرة والجنايات وآثار جائحة كورونا على أحكام العقود والمعاملات والالتزامات المالية وحكم الصلاة بغير العربية لعذر ولغير عذر وحكم الصلاة خلف الهاتف والمذياع.

كما تبحث الدورة أيضا بيان أحكام وسائل التواصل الاجتماعي وضوابطها والرؤية الشرعية لمعالجة ظاهرة مجهولي النسب وحكم الإجهاض بسبب الاغتصاب وتغيير الجنس في الإسلام.

Comments are closed.