تحديد الموعد الجديد لإطلاق أطول رحلة عربية للفضاء

259

متابعه:(صحوة نيوز)

أعلنت شركة “سبيس إكس” أن  2 مارس المقبل، موعد إطلاق مهمة “Crew-6”

وأوضحت ناسا أن تأجيل المهمة، يرجع إلى خلل فني يتعلق بتدفق سائل الإشعال المستخدم للمساعدة في بدء تشغيل محركات المركبة الفضائية، وفق بيان صحفي.

وأعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” اليوم، تأجيل إطلاق مهمة Crew 6 إلى محطة الفضاء الدولية، بسبب مشكلة في أنظمة التوجيه الأرضية.

وكان من المفترض  اليوم الاثنين انطلاق المهمة CREW-6 وعلى متنها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي في أطول مهمة فضائية عربية إلى محطة الفضاء الدولية.

وتعد مهمة crew-6 أول مهمة طويلة الأمد لأي رائد من رواد الفضاء العرب، وثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية، وأطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

ومنذ أيام كان فريق من مركز محمد بن راشد للفضاء، ووكالة الفضاء الأميركية “ناسا” قد استقبلوا النيادي وزملاءه من أعضاء فريق مهمة Crew-6، فور وصولهم إلى مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا.

وكان سيجري النيادي أكثر من 19 تجربة بحثية متقدمة في 10 مجالات مختلفة بالتعاون مع وكالة ناسا وشركاء آخرين.

وكانت ستنطلق المهمة على متن مركبة دراغون، التابعة لشركة سبيس إكس، من قاعدة كيب كانافيرال الفضائية في ولاية فلوريدا، بالولايات المتحدة، وصولاً إلى محطة الفضاء الدولية.

من جانبه، قال سلطان النيادي اختصاصي مهمة الطاقم الأساسي لـ Crew-6: “عقب نجاح أول مهمة إماراتية إلى الفضاء عام 2019 حينما انطلق زميلي هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية شعرنا بالحماس والفخر في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وأضاف: “ستسهم هذه المهمة التي ستمتد لـ 6 أشهر على تعزيز تطور برنامجنا الفضائي ونأمل في تنفيذها بنجاح بالتعاون مع طاقم المهمة والعودة مُجددًا لتحقيق جميع الأهداف التي تم التخطيط لها مُسبقًا”.

Comments are closed.