فضيحة جديدة بالسودان.. ضبط طبيب مزيف ثانٍ

65

رصد: (صحوة نيوز )

فضيحة جديدة في السودان بعد أقل من أسبوعين على اكتشاف السلطات لطبيب مزيف في سنار ، أعلنت سلطات الخرطوم عن اعتقال طبيب مزيف ثان يعمل في عدة مستشفيات حكومية بالخرطوم

بدأت الخيوط الإجرامية بعد وصول معلومات عن شخص يمارس مهنة الطب دون الحصول على شهادات الترخيص الأكاديمي من المؤسسات الرسمية ذات الصلة.

أخذ ضباط الشرطة طرف الخيط الرفيع وانخرطوا في التحقيق والبحث ومقارنة المعلومات حتى توصلوا إلى حقائق مرعبة ادعت أن الشخص المذكور ليس طبيباً شاباً حيث كان يعمل طبيباً في مستشفيات حكومية مختلفة بالخرطوم منذ فترة. عدة سنوات.

كما خلص إلى أن هذا الشخص حاصل على شهادة تخرج من كلية الطب وشهادة تسجيل من المجلس الطبي السوداني ، وكلا الشهادتين مزورتان.

بعد الكشف عن الحقائق المروعة وإزالة الأقنعة الكاذبة ، شكلت الشرطة فريقًا إجراميًا متخصصًا لمراقبة تحركات الطبيب المزيف بدقة ، للكشف عما إذا كان لديه مساعدين أم يعمل بمفرده ، وبمجرد استكمال المعلومات المطلوبة ، أصدرت أمر برلماني واعتقله وأخضعه للتحقيق للكشف عن ملابسات الحادث المروع.

قام الطبيب المزيف بتسجيل اعترافات مفصلة في محاضر الشرطة وقال للمحققين إنه مارس الطب منذ عدة سنوات ، عندما اتخذ الخطوة الأولى عندما دعاه أحد أصدقائه للعمل كطبيب ليحل محله حتى عاد من الرحلة. .

بعد ذلك استمرت الأحداث المثيرة وانقلبت حياته رأساً على عقب -كما اكتشف المحققون- بعد أن تمكن الطبيب المزيف من التعاقد مع منشآت طبية إضافية واستمر في مزاولة المهنة دون أن يدرك أن هناك عيون بدأت تراقبه. حتى تفاجأ باعتقاله واحتجازه بمرافقته ، صديقه الذي وجهه ، حيث يواجه الاثنان لائحة اتهامات تتعلق بالتسوية الجنائية وانتحال صفة موظف عام والتزوير في الأوراق التي يعاقب عليها بالحبس. لعدة سنوات

.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري ، كشفت السلطات السودانية ، عن الإطاحة بطبيب مزيف ، كان يشغل منصب المدير الطبي لمستشفى السوكي ، الواقع على بعد 345 كيلومترًا جنوب الخرطوم ، وحمل شهادات مزورة كطبيب ومساعد أخصائي. في الطب الباطني.

بعد ذلك ، أعلنت السلطات عن توقيف مسؤولين كبار بوزارة الصحة في سنار وإحالتهم للتحقيق لكشف ملابسات الحادث المروع.

وأعلنت شرطة العمليات الاتحادية ، القاء القبض على شخص يمارس الطب في منزله بضاحية كلكلا جنوب الخرطوم ، دون ترخيص بمزاولة المهنة من الجهات الرسمية ، في سبتمبر الماضي.

وضبطت السلطات حيازته كمية من المخدرات والأدوية ، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقه

Comments are closed.