مسن خرج طلبا للمساعدة فأصابه قناص وماتت زوجته جوعا

48

متابعه (صحوة نيوز)

مأساة موجعة عاشتها عائلة بريطانية من أصول سودانية في  الخرطوم، في ظل الصراع المسلح المستمر هناك بين الجيش وقوات الدعم السريع، حيث تعرض مسن عمره 85 عاما لإطلاق نار من قبل قناصة، فيما توفيت زوجته، وهي من أصحاب الهمم، جوعا.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن عبد الله شلقامي، البريطاني الذي يملك فندقا في لندن، عاش مع زوجته علوية رشوان (80 عاما)، قرب القاعدة الدبلوماسية البريطانية في الخرطوم.

ووفقا للتقرير، فإن بريطانيا لم تعرض المساعدة لشلقامي لمغادرة السودان، وبدلا من ذلك طُلب منه الذهاب إلى مطار على بعد 40 كيلومترا خارج الخرطوم، حيث توجب عليه عبور منطقة صراع مسلح، ليصعد على متن رحلة إجلاء.

تفاصيل ما حدث في  مواجهة الجوع وعدم وجود ماء، اضطر شلقامي لترك زوجته للحصول على المساعدة. عند خروجه من المنزل، أصيب الثمانيني بثلاث رصاصات في يده وصدره وأسفل ظهره، من قبل قناص. نجا شلقامي بعد نقله إلى أحد أقربائه في منطقة أخرى بالخرطوم. الرجل خضع لعملية جراحية من دون مخدر في الخرطوم، أجراها ابنه الذي يعمل طبيبا، ثم تمكن من الفرار إلى مصر حيث يتلقى العلاج.

أما زوجته، فقد تُركت لتدبر أمورها بنفسها، حيث كان من المستحيل عليهم الوصول إليها في المنطقة المحاطة بالقناصة، ونتيجة لذلك ماتت من الجوع.

Comments are closed.