إختفاء غواصة بالقرب من حطام تيتانيك.. وعمليات بحث عن 5 مفقودين

179

متابعة (صحوة نيوز)

تم الإبلاغ عن فقدان غواصة تستخدم لنقل السياح والعلماء لمشاهدة حطام السفينة RMS Titanic يوم الاثنين ، مما أدى إلى عملية بحث وإنقاذ في شمال المحيط الأطلسي.

كانت السفينة ، التي تديرها شركة OceanGate Expeditions ، تغوص لمشاهدة بقايا سفينة الركاب ، التي غرقت في عام 1912 ، عندما انقطع الاتصال.

وقالت الشركة إنها “تستكشف جميع الخيارات وتحشدها لإعادة الطاقم بأمان”.

أضاف OceanGate: “ينصب تركيزنا بالكامل على أفراد الطاقم في الغواصة وعائلاتهم”. “نحن ممتنون بشدة للمساعدة المكثفة التي تلقيناها من العديد من الوكالات الحكومية وشركات أعماق البحار في جهودنا لإعادة الاتصال بالغواصة.”

وقال خفر سواحل بوسطن في بيان إنه كان يبحث عن “غواصة بحثية كندية طال انتظارها” على بعد 900 ميل تقريبًا من كيب كود.

وقالت خدمة مارين ترافيك للمعلومات الملاحية إن ثلاثة زوارق قاطرة غادرت ميناء سانت جونز في نيوفاوندلاند صباح الاثنين متجهة إلى موقع الحطام.

ينظم OceanGate رحلات استكشافية تستمر ثمانية أيام لمشاهدة حطام السفينة تايتانيك ، التي تقع على بعد حوالي 380 ميلاً من ساحل نيوفاوندلاند و 3800 متر تحت سطح المحيط.

تعلن الشركة عن الرحلة كفرصة “لرؤية تيتانيك بأم عينيك” بينما تدعم أيضًا المجتمع العلمي في معرفة المزيد عن الحطام وبيئة المحيطات العميقة. أقل من 300 شخص قاموا بهذه الجولة.

تكلف الرحلات الاستكشافية على متن السفينة ، المسماة تيتان ، 250 ألف دولار ، وفقًا للشركة. قالت OceanGate على موقعها على الإنترنت إن جولتها 2023 “جارية” ، مع التخطيط لجولتين أخريين في عام 2024.

ولم يتضح عدد الأشخاص الذين كانوا على متن السفينة المفقودة. يمكن أن تحمل ما يصل إلى خمسة أشخاص – الطاقم والركاب – في المجموع وهي الغواصة الوحيدة في العالم القادرة على نقل هذا العدد إلى أعماق تصل إلى 4000 متر.

غرقت RMS Titanic في 15 أبريل 1912 بعد اصطدامها بجبل جليدي في رحلتها الأولى من ساوثهامبتون في المملكة المتحدة إلى نيويورك. وقتل أكثر من 1500 شخص في الحادث.

كانت المأساة مصدرًا للإثارة على مستوى العالم منذ ذلك الحين ، حيث أعاد فيلم هوليوود عام 1997 إثارة الاهتمام.

تأسست OceanGate في إيفريت بواشنطن في عام 2009 من قبل رجل الأعمال ستوكتون راش. تقوم بإجراء العديد من الاستطلاعات والبعثات السياحية.

Comments are closed.