اول احتفال رمزي لوداع الحجاج السودانيين

55

رصد:(صحوة نيوز)

اقيم مساء امس بمشعر منى اول احتفال رمزي من نوعه لوداع الحجاج السودانيين الذين ادوا فريضة الحج، للعام، 1444 هجرية،وللتضامن مع شعب السودان.

واشتمل الاحتفال على اناشيد ومدائح نبوية،وتكريم لبعض امراء افواج الحجيج السوداني.

ونظمت الاحتفال شركة مشارق الماسية، التي تشرفت بخدمة الحجاج السودانيين.

وقال رئيس المركز « 707» بمنى والذي شهد برنامج الاحتفال، رياض احمد عراقي في تصريح لسونا، ان الغرض من الاحتفال هو ادخال الفرحة على ضيوف الرحمن من الحجاج السودانيين الذي مروا بظروف صعبة وعانوا كثيرا للوصول للاراضي المقدسة.

واضاف ان حكومة خادم الحرمين الشريفين وجهت بتقديم الدعم الكامل لتقديم خدمات مميزة لحجاج السودان وتذليل كافة الصعوبات التي تقف في طريقهم.

واشار رياض ان الاحتفال البسيط هدف ايضا الى اظهار العادات الثقافية التي تميز بها اهالي مكة زادها الله تشريفا.
من جانبه اوضح رئيس المجلس التنفيذي لحجاج السودان بشركة مشارق زهير سالم بندقجي، ان الاحتفال قصد منه احساس حجاج السودان بانهم في وطنهم الثاني المملكة العربية السعودية، وان الشعب السعودي يشارك الشعب السوداني في الظروف التي يعيشها حاليا.

واشار الى ان عدد الحجاج الذين تشرفت شركة مشارق الماسية بخدمتهم هذا العام بلغ  «12660» حاجا وحاجة، وبلغ حجاح القطاع العام،«11660»، والقطاع الخاص،« 1000»  حاج وحاجة.

ومن جهته شكر ممثل وزير الشؤون الدينية والاوقاف ياسر حسن خضر، شركة مشارق الماسية التي قدمت الخدمة للحجاج السودانيين لهذا العام ، لمبادرتها الطيبة بتنظيم هذا الاحتفال الرمزي، الذي يعبر عن عمق الصلات التي تربط بين الشعبين السعودي والسوداني.

وتقدم بخالص الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين بما اولته من رعاية وتضامن مع حجاج السودان وتذليلها كافة الصعوبات لهم.

Comments are closed.