البث التلفزيوني لمحاكمة ترامب: ما يطلبه الجمهور الأميركي… ويخشاه

143

متابعه(صحوة نيوز )

تتزايد الدعوات في الولايات المتحدة لبث المحاكمات الجنائية التي سيخضع لها دونالد ترامب مباشرة على الهواء، في مجتمع يُقبل بنهم على الفضائح الإعلامية، وتستقطبه رؤية رئيس سابق، وربما مقبل، في قفص الاتهام.

بشكل متزايد، يدعو محامون وسياسيون وأكاديميون الى السماح بدخول كاميرات القنوات التلفزيونية الى داخل قاعات المحكمة، خصوصا حينما يجلس ترامب، النجم السابق لبرامج تلفزيون الواقع، قبالة هيئة محلفين ليواجه تهما بمحاولة قلب نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي خسرها أمام الرئيس الحالي الديموقراطي جو بايدن.

وقال عضو الكونغرس عن ولاية كاليفورنيا الديموقراطي آدم شيف في رسالة وقّعها وعشرات من زملائه في الحزب الديموقراطي “نظرا للطبيعة التاريخية للاتهامات الموجهة في هذه القضايا، من الصعب تخيّل ظروف أقوى لإجراءات يتمّ بثها عبر التلفزيون”.

وتابعت الرسالة “اذا كان للجمهور أن يقبل النتيجة بالكامل، سيكون حيويا بالنسبة إليه أن يشهد بأكثر طريقة مباشرة ممكنة طريقة إجراء المحاكمات، قوة الأدلة المقدمة، وصدقية الشهود”.

ويجد ترامب حاليا نفسه متهما في ثلاث قضايا جنائية مختلفة: الكذب  بشأن دفع مبالغ مالية لشراء صمت نجمة أفلام إباحية، إساءة التعامل مع وثائق سرية بعد خروجه من البيت الأبيض، ومحاولة قلب نتائج الانتخابات الرئاسية.

كما يلوح احتمال توجيه الاتهام إليه في قضية رابعة تتعلق باتصال أجراه بمسؤول انتخابي في جورجيا والضغط عليه من أجل “إيجاد” 11780 صوتا كانت كفيلة بقلب نتيجة انتخابات 2020 لصالحه في الولاية الجنوبية.

Comments are closed.