العلاج المجاني لجرحى العمليات بالخرطوم.. قرار إنساني

44

من جهة اخرى

عبود عبدالرحيم

القرار الذي أصدره امس والي الخرطوم بالعلاج المجاني في مستشفيات الولاية لجرحى ومصابي العمليات في حرب الخرطوم، نزل بردا وسلاما على المواطنين الذين ظلوا متمسكين بالبقاء في منازلهم حماية لممتلكاتهم من النهب، رغم صعوبة توفير الاحتياجات المعيشية والضرورات الحياتية.
وفي الاطلاع على تفاصيل قرار الوالي الاستاذ احمد عثمان حمزة فانه اصدر توجيهات واضحة ومباشرة بالعلاج المجاني لمصابي وجرحى العمليات العسكرية في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة بولاية الخرطوم .
وبالتأكيد ماكان للاخ الوالي ان ينسى او يتجاوز المجهود الجبار الذي تقوم به الكوادر الطبية فخصص لهم التحية وهم يؤدون واجبهم في اسعاف وانقاذ حياة الجرحى من المواطنين، ثم اختتم القرار الانساني وموجهاته بدعاء النصر للقوات المسلحة الباسلة.
غني عن القول ان الحرب التي تشنها مليششيا الدعم السريع واطلاق الدانات والصواريخ على الاحياء السكنية، قد تسببت في مقتل عدد من المواطنين واصابة وجرح آخرين.
واصلا ان هؤلاء الجرحى والمصابين كانوا يواجهون صعوبات معيشية لذلك كانت معاناتهم تمتد مع رحلة البحث عن العلاج، لذلك فان قرار الوالي الانسان احمد عثمان حمزة بمجانية العلاج في مستشفيات الولاية، يأتي في اطار مرعاة اوضاع المواطنين ويشطب عندهم فاتورة العلاج وتكلفة المحاليل والادوية باسعارها الباهظة.
دانات التمرد وقصفها العشوائي الذي يسقط بدون انذار وكيفما اتفق على مساكن المواطنين فيقتل من يقتل ويصيب من يصيب ويدمر منازلهم وممتلكاتهم في لمح البصر .
الآن يستطيع اي مواطن مصاب ان يتوجه بثقة الى اي مستشفى في ولاية الخرطوم لتلقي العلاج وهو واثق من الحصول عليه بفضل توجيهات الوالي التي اصدرها امس بمداواة المصابين مجاناً، ووجدت ارتياحاً كبيرا وتقديرا من المواطنين ومنحتهم الثقة ان حكومة ولاية الخرطوم وواليها احمد عثمان حمزة عند كلمتهم بالاهتمام بكافة قضايا الخدمات تجاه مواطنيها، حتى انتهاء الحرب بدحر التمرد وتحقيق نصر اكيد للقوات المسلحة وتنظيف كل محليات الولاية لتنطلق تنمية واعمار بقيادة الوالي الذي تمسك بالبقاء مع مواطنيه يعاني معهم ما يعانون مخففاً عنهم كثير من الآلام ومواسيا لهم في فقد الاحباب والممتلكات، والآن موفراً لهم العلاج المجاني في مستشفيات الولاية ، ولسان حال الوالي يقول لمواطنيه (نحن معكم خدمة لكم بكل امكانياتنا).

Comments are closed.