الجيش الإسرائيلي يرفع عدد المحتجزين المؤكد في غزة إلى 222

36

رصد:(صحوة نيوز)

قال الجيش الإسرائيلي، الإثنين، إن “العدد المؤكد” للرهائن الذين اختطفهم حركة حماس، المصنفة إرهابية، عقب هجومها المباغت داخل الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر الجاري، ارتفع إلى 222 شخصا، بحسب وكالة رويترز.

وكانت وكالة بلومبرغ الأميركية، قد قالت في وقت سابق نقلا عن مصادر وصفتها بالـ”مطلعة”، إن إسرائيل “تدعم الجهود الدبلوماسية لإطلاق سراح المختطفين من غزة بسرعة وبأعداد كبيرة”.

وأضافت أن هذه الخطوة “يمكن أن تؤخر وربما تغير فكرة شن هجوم بري على القطاع”.

والجمعة، نقلت بلومبرغ عن مصادر مطلعة، أن “الحكومات الأميركية والأوروبية تمارس ضغوطا على إسرائيل، لتأجيل عمليتها البرية، لكسب الوقت لإجراء محادثات سرية جارية عبر قطر، للإفراج عن المختطفين لدى حماس”.

وقالت مصادر الوكالة، إن “المفاوضات مع حماس حساسة وقد تفشل”، رغم أن هناك دلائل على أن الحركة “قد توافق على السماح على الأقل لبعض المدنيين بالرحيل، دون مطالبة إسرائيل بالإفراج عن أي سجناء في المقابل”.

وكانت حركة حماس قد أعلنت، السبت، أنها “لن تناقش مصير المحتجزين لديها من الجيش الإسرائيلي حتى تنهي إسرائيل هجومها على قطاع غزة”.

وحشدت إسرائيل دباباتها وقواتها بالقرب من غلاف القطاع استعدادا لاجتياح بري متوقع، ودعت الفلسطينيين إلى إخلاء شمالي غزة، حيث تقول إن حماس تتحصن هناك.

وقالت إسرائيل أيضا إنها “لن تنهي حصارها الكامل للقطاع ما لم يُطلق سراح المختطفين الإسرائيليين”.

ومن بين المختطفين، نساء وأطفال وشيوخ ومواطنون من دول أخرى، إلى جانب بعض الجنود الإسرائيليين.

يشار إلى أنه في السابع من أكتوبر، شنت حركة حماس الفلسطينية هجوما على مناطق وبلدات إسرائيلية في غلاف غزة، مما أسفر عن مقتل نحو 1400 شخص، أغلبهم من المدنيين، بالإضافة إلى خطف حوالي 200 رهينة ونقلهم إلى غزة.

وردا على ذلك، تشن إسرائيل غارات متواصلة على القطاع الفلسطيني المحاصر، مما أدى إلى مقتل 4741 فلسطينيا، أغلبهم من المدنيين.

Comments are closed.