لأول مرة منذ الحرب.. افتتاح اسواق مخفضة متجولة بولاية الخرطوم

246

متابعة: (صحوة نيوز)
اصدر والي الخرطوم احمد عثمان حمزة توجيهات لشركة الخرطوم للامن الغذائي بتخفيض اسعار السلع الاستهلاكية استجابة لطلب المواطنين.
جاء ذلك لدى إفتتاحه يوم الجمعة أسواق البيع المخفض المتنقلة التي نفذتها الشركة لخلق توازن في بيع السلع الأساسية بأقل من أسعار السوق.
وقال الوالي إن هذا النشاط كان سارياً قبل الحرب وللشركة مراكز وزبائن كانوا يتسوقون منها لأفضيلة أسعارها مقارنة مع أسعار السوق وتم إستتئناف نشاطها الآن في ظل تعقيدات الحرب التي تعيشها الولاية.
مشيرا الى ان التجربة قابلة للتطور بخلق شراكات مع الصناع والمزارعين وكافة المنتجين لبيع سلع مباشرة للمواطن تقليلاً التكلفة وخفض الأسعار.
ووجه الوالي بإدخال سلع جديدة مثل الغاز، وزيادة كميات السلع التي عليها طلب عالٍ مثل السكر والبصل والتي نفدت كمياتها بعد ساعات من بداية افتتاح السوق.
من جهته قال سعد ابراهيم مدير شركة الخرطوم للأمن الغذائي المكلف إن الأسواق ستشمل كل الأحياء في المناطق الآمنة بالولاية مع الإعلان بإستمرار عن زمان ومكان الأسواق.
مؤكداً أن توجيهات الوالي بخصوص خفض أسعار السلع للمواطنين سيكون واحد من سياسات الشركة الأساسية.
ويتم في الاسواق المتنقلة بيع معظم السلع من بينها اللحوم والبيض والزيوت والسكر والصابون والمكرونة والشعيرية والدقيق والأرز والعدس.

Comments are closed.