مناوي يزور أنقرة ويبحث مجالات التعاون مع مؤسسة درء الأخطار والكوارث التركية

36

رصد: (صحوة نيوز)
سجل مني اركو مناوي حاكم إقليم دارفور واعضاء حكومته زيارة لمؤسسة درء الكوارث والاخطار في مدينة أنقره التركية.
وكان في إستقبالهم نائب رئيس منظمة (AFAD)، الذي أكد على تميز العلاقات السودانية التركية والمشاريع المشتركة بينهما في العديد من المجالات.

وتقدم بالشكر الشعب السوداني وحكومته لوقفتهم القوية عندما ضرب الزلازل تركيا، حيث ارسل السودان 44 من افراد الدفاع المدني للمشاركة في استخراج الضحايا من تحت الانقاض.

من جانبه قال حاكم اقليم دارفور إن الجراح التي سببتها الزلازل في تركيا تألم لها الضمير الانساني في السودان مشيرا الى ان ماقدمه السودان هو واجب، رغم ان السودان كان يشهد مرحلة تحول سياسي.
وقال مناوي ان السودان يدخل معركة لم يكن مستعداً لها وهي حرب فرضت عليه، ونتج عنها تعرض الشعب للذل والمكائد نتيجة اللجوء والنزوح الكبير.

واعتبر مناوي ان ما حدث بالبلاد قبل الحرب كان خطاباً إثنياً وجهوياً قديماً وبدد الموارد ، كما عطلت الحرب الخدمات الحيوية وتم نهب البنوك والمؤسسات.
وأعلن حاكم دارفور الحاجة الآن لمساعدات في مجالات كثيرة منها التدريب في مجال الحد من الكوارث، بجانب التدريب والمساعدة في مجال الدفاع المدني وتأهيل الطلاب.
وقال إني اتحدث عن السودان، لكني أخصص دارفور وحاجتها الماسة جداً الان بسبب الحرب، طالبا العمل المشترك لقيام مكتب لادارة الكوارث باقليم دارفور.

Comments are closed.