افطار رمضاني بالقاهرة يبحث قضايا الاقتصاد السوداني في ظل الحرب

50

متابعة: (صحوة نيوز)
اقام رئيس اتحاد المصدرين والمستوردين العرب، مكتب السودان الدكتور محمد عبد الرحيم علي، افطارا رمضانيا في هيئة جلسه اقتصاديه بالعاصمه المصرية القاهرة بمدينه الشيخ زايد.

وشارك في اللقاء بالحضور وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور محمد بشار اضافه الى الامين العام لمجلس الوحده الاقتصاديه العربية الدكتور محمدي احمد الني والامين العام لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب الدكتور مسعد عبد الحميد .

بجانب العضو المنتدب للمناطق والاسواق  الحره الدكتور عمر شيخ الدين والناطق الرسمي بالماليه الدكتور احمد الشريف والدكتور الهادي ابوضفائر وعدد من الصحفيين والاعلاميين واهل الراي.

وقد ناقش اللقاء عقب الافطار الرمضاني الذي نظمه رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب مكتب السودان.

الدكتور محمد عبد الرحيم علي ناقش اطر المساهمين في حل القضايا الاقتصاديه والتحديات الماثله التي تواجه البلاد نتيجه لاشعال هذه الحرب وكيفية شكل التعاون.

وقد اكد وكيل وزاره الماليه قدره الشعب السوداني لعبور هذه المرحله المهمه والحاسمه نحو الاستقرار والتوافق والسلام بانتصار الاراده السودانيه على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الوطن .

وابان وكيل وزاره الماليه والتخطيط الاقتصادي الدكتور محمد بشار ان الدوله تتبع سياسات صارمه في هذه المرحله للمحافظه على علاقتها الاقتصادية والاستراتيجيه مع القطاع الخاص والمؤسسات العربية لاسيما مجلس الوحده الاقتصادية العربية واتحاد المصدرين والمستوردين العرب .

واشاد بالتعاون الكبير مع مكتب الاتحاد بالسودان الذي ظل في تنسيق دائم مع المؤسسات الماليه والاقتصاديه ممثله في الخطوط البحريه والجمارك وقطاع النفط والتعدين والتكنولوجيا .

واشاد وكيل وزاره الماليه باتحاد المصدرين والمستوردين العرب لحركته الدؤبه في العاصمه الاداريه بمدينه بورسودان من اجل دفع ودعم الحركه الاقتصادية.

من جانبه اكد الامين العام لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب الدكتور مسعد عبد الحميد ان العلاقات الاقتصاديه ما بين جامعه الدول العربيه والسودان شهدت ترتيبات اقتصاديه كبرى في عده محاور اهمها مجال النقل البحري ومؤسسات الاسواق الحره وذلك في ظل دعم الحكومه السودانيه اقتصاديا خلال هذه الفتره لمجابهه الازمه .

كما اشاد دكتور مسعد عبد الحميد بدور وزاره الماليه في اداره الملفات الاقتصاديه في ظل هذه الفترة .

من جانبه جدد الدكتور محمد عبد الرحيم علي الرئيس التنفيذي لمكتب اتحاد المصدرين والمستوردين العرب تاكيده التام بان الاتحاد سيعمل مع المؤسسات الاقتصادية العربية والسودانيه للخروج من ازمه التحديات التي تواجه السودان وذلك لدعم كافه القطاعات.

واشار دكتور محمد عبد الرحيم الى ان الاهتمام العربي بالشان الاقتصادي السوداني نابع من مما تتمتع به البلاد من احتياطيات استراتيجية في مجال الموارد الطبيعية والتي يسعي الاتحاد لتوظيفها في خارطة مشروعاته القادمة والدخول في شراكات مع كافة المؤسسات.

Comments are closed.