إيران تؤكد انتشال جثامين رئيسي ومرافقيه بعد العثور على حطام مروحيته

33

متابعة:(صحوة نيوز)

انتهت حالة الغموض التي لفّت مصير الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، على أثر سقوط مروحيته، ظُهر أمس الأحد، برفقة عدد من المسؤولين في شمال غربي البلاد، وذلك بعد إعلان مقتله وكل من كانوا على متنها، اليوم.

وأكد نائب الرئيس الإيراني للشؤون التنفيذية محسن منصوري، اليوم، مقتل رئيسي بتحطم مروحيته التي فُقدت، أمس، في منطقة جبلية قرب الحدود مع أذربيجان، في حين نقلت وكالة «إرنا» عن رئيس «الهلال الأحمر الإيراني» قوله إن عملية البحث والتحقيق لفرق الإنقاذ في حادث سقوط مروحية الرئيس انتهت. وأضافت الوكالة أنه جرى العثور على جثامين كل من كانوا على متن مروحية الرئيس، وجارٍ نقلها إلى روضة الشهداء بتبريز.

وأكدت الحكومة الإيرانية، في بيان، اليوم، أنها ستواصل العمل دون «أدنى خلل»، بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية، أمس.

وجاء في البيان الحكومي: «تؤكد الحكومة للشعب الايراني الوفيّ والمقدَّر والعزيز أن طريق العزة والخدمة سيستمر، وبفضل روح آية الله رئيسي البطل وخادم الشعب والصديق الوفي للقيادة التي لا تعرف الكلل (…) لن يكون هناك أدنى خلل أو مشكلة في الإدارة الجهادية للبلاد».

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن المروحية حملت أيضاً وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، وآية الله آل هاشم إمام جمعة تبريز، ومالك رحمتي محافظ أذربيجان الشرقية، وسيد مهدي موسوي رئيس وحدة حماية الرئيس، وعنصراً من «الحرس الثوري» من فيلق «أنصار المهدي»، إضافة إلى الطيار ومساعد الطيار ومسؤول فني.

وكانت مُسيّرة تركية مشارِكة في البحث عن المروحية التي أقلّت الرئيس الإيراني، قد رصدت في البداية مصدراً للحرارة أفادت تقارير بأنه من المعتقد أنه حطامها. وأرسلت تركيا مُسيّرة من طراز «أقينجي» للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ. وقالت وكالة أنباء الأناضول إن المُسيّرة شاركت السلطات الإيرانية إحداثيات مصدر الحرارة.

Comments are closed.