إنهاء اعتصام في نهرالنيل بعد اتفاق لنقل محول كهربائي للبحر الاحمر

56

متابعة: (صحوة نيوز)
شارك ناظر عموم الرباطاب والمناصير خليفة الشيخ الصائم وعمدة المناصير محمد عثمان فنان، مع إدارة النقل بالكهرباء في التوصل لإتفاق بإنهاء اعتصام أهالي محليتي البحيرة وابوحمد.

ودخل اهالي المحليتين بولاية نهر النيل في اعتصام بالقرب من محطة كهرباء حصاد التحويلة بمنطقة محيسة واعلنوا رفضهم لسحب المحول الثاني من المحطة الى ولاية البحر الاحمر.

وابلغوا شكواهم من عدم إيصال الكهرباء لمناطق عديدة بالبحيرة وذلك بحضور اعضاء لجنة أمن محلية ابوحمد العقيد ركن تقني بانقا ادم عبد الله قائد اللواء التاسع مشاة ومدير شرطة المحلية العقيد دكتور كمال التاج ومدير وحدة الأمن الرائد ابراهيم إدريس.

وقال مدير ادارة النقل بالكهرباء بالإقليم الشمالي والشرقي ان الظروف الإستثنائية بالبلاد تسببت في نقص الامداد لمغادرة الكوادر الفنية وعدم توفر الإسبيرات اللازمة بجانب توجيه الميزانية للمجهود الحربي.

مشيرا الى أنه ابلغ وزير الطاقة ووالي ولاية نهر النيل بمطالب المعتصمين المشروعة، معلنا عن التوصل لقرار إنزال محول سعة 40 بالمحطة وتشغيله بجانب توصيل التيار الى المشروع الزراعي بالبحيرة قبل سحب المحول الكبير لبورتسودان.

من جهته قال ممثل المعتصمين ان زيارة اللجنة الأمنية ووقوفها على مطالب الأهالي كان لها بالغ الاثر في التوصل الى إتفاق ينصف المنطقة ويحفظ حقوقها مؤكدا وقوفهم مع القوات المسلحة في الدفاع عن البلاد.

Comments are closed.