نقابة الصحفيين تنظم حملة إعلامية لوقف الحرب وتسليط الضوء الى المأساة الإنسانية

37

متابعة:(صحوة نيوز)

قررت نقابة الصحفيين السودانيين تنظيم حملة إعلامية لوقف الحرب الطاحنة في السودان وتسليط الضوء على المأساة الإنسانية التي يعيشها السودانيين تحت شعار “لا تنسوا السودان”.

وتهدف الحملة إلى لفت الانتباه إلى معاناة السودانيين جراء الحرب اللعينة والضغط من أجل استعادة حياتهم الكريمة.

ودعت نقابة الصَّحفيين السُّودانيين، في بيان حصلت عليه “دارفور24″، الأطراف المتنازعة إلى “وقف الأعمال القتالية فورًا، والسعي الجاد لإيجاد حلول سلمية وشاملة، لقطع الطريق أمام المزيد من الضحايا والدماء والتشرد والضياع”.

وطالبت أطراف النزاع باحترام القوانين الإنسانية الدولية وحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية لإبراء جراح المتضررين.

ونادت الجهات الفاعلة وأصحاب الضمائر الحية إلى دعم المبادرات السلمية والمشاركة الفعالة في جهود وقف الحرب وإحلال السلام في السودان.

وشددت النقابة على ضرورة ضمان أمن وسلامة الصحفيين وتعزيز دور الصحافة في نقل الحقائق المجردة وتسليط الضوء على معاناة المدنيين جراء الحرب الطاحنة في السودان.

وقال نقيب الصَّحفيين السُّودانيين عبد المنعم أبو إدريس إنه “كان لزامًا على النقابة أن تلعب دورًا في تنبيه ضمير العالم الحي إلى هذه المأساة الإنسانية التي يغطيها النسيان. فلننتبه جميعًا حتى لا نشاهد آلاف الضحايا يموتون جراء الجوع”.

وتابع: “النداء إلى المتقاتلين: كفوا عن القتال، والنداء إلى ضمير العالم الحي: لا تنسوا السودان، استيقظوا وانظروا إلى هذه المأساة التي تتمدد كل يوم وتضيف إلى ضحاياها أناسًا جددًا”.

Comments are closed.