حزب الأمة القومي يستغيث.. وضع مأساوي لكارثة السيول والامطار

19

رصد: (صحوة نيوز)
اعرب حزب الأمة القومي عن قلقه البالغ للوضع المأساوي في كافة الولايات وتأثر حوالي 180 الف مواطن بكارثة السيول والامطار.

ووجه من خلال بيان اصدره الجمعة نداء استغاثة عاجل لكافة المنظمات الدولية بالإستجابة السريعة لمواجهة الكارثة والعمل علي توفير الإحتياجات الضرورية للمتأثرين.

وجدد الحزب مناشدته لطرفي الصراع في السودان بضرورة الإلتزام بتعهداتهما السابقة وفتح الممرات للعاملين في المجال الإنساني دون قيود لإغاثة المتضررين.

وفيما يلي نص التصريح الصحفي الصادر من الأمانة العامة لحزب الأمة القومي:
شهدت مناطق عديدة من ولايات السودان أمطاراً غزيرة خلال هذا الأسبوع ، نتجت عنها سيول جارفة أجتاحت العديد من القري والمدن بالسودان، مخلفة تدميراً كبيراً في المنازل والمرافق العامة وازدياد في حالات النزوح جراء السيول.
حيث تأثر أكثر من (180) ألف مواطن بهذه السيول والأمطار ، مما زاد حدة الأزمة الإنسانية المتفاقمة أصلاً بسبب الحرب ، وأصبح الوضع الإنسانى أكثر كارثية خاصة مع تردي الوضع الصحي وإنعدام الغذاء وشح الدواء ووسائل الإيواء.

إن حزب الأمة القومي إذ يتابع بقلق بالغ هذا الوضع المأساوي الذي يعيشه المواطنين في كافة الولايات فإنه يرسل نداء إستغاثة عاجلة لكافة المنظمات الدولية بسرعة الإستجابة للكارثة ، والعمل علي توفير الإحتياجات الضرورية لرفع المعاناة عن المتأثرين .
ويوجه جماهيره وكوادرة ببذل كل الجهود الممكنة، والتنسيق مع كافة المبادرات الإنسانية من أجل تخفيف الضرر ورفع المعاناة .
ويجدد مناشدته لطرفي الصراع في السودان بضرورة الإلتزام بتعهداتهما السابقة وفتح الممرات للعاملين في المجال الإنساني دون قيود لإغاثة المتضررين.
نسأل الله أن يرفع البلاء عن أهل السودان وأن يجعل لنا مخرجاً آمناً وفرجاً قريباً انه سميع مجيب .

Comments are closed.