وفاة وزير التربية والتعليم السوداني بأحد فنادق القاهرة

106

متابعة: (صحوة نيوز)
اعلنت السفارة السودانية بمصر وفاة وزير التربية والتعليم الاتحادي محمود سر الختم الحوري، مساء اليوم إثر ذبحة صدرية داخل احد فنادق القاهرة.

وكان الوزير في زيارة رسمية لمتابعة قضايا التعليم للطلاب السودانيين في مصر بجانب أزمة اغلاق السلطات المصرية للمدارس السودانية.

وقالت مصادر مطلعة ان السلطات المصرية تلقت بلاغا من ادارة الفندق بوفاة الوزير السوداني، وهي بدورها ابلغت السفارة السودانية.

ونعى سفير السودان بالقاهرة الفريق أول ركن مهندس عماد الدين عدوي إلى الأمة السودانية، البروفيسور محمود سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم المكلف، والذي وافته المنية مساء الجمعة 16 اغسطس 2024م.

وقال السفير عدوي ان الوزير كانت له أدوار وطنية وجهود مخلصة في الدفاع عن قضايا وطنه، وكنموذج يحتذى به في التفاني والتواضع وإنكار الذات والدفاع عن مصالح السودان طيلة فترة خدمته في قطاع التعليم التي امتدت لأكثر من 40 عاماً.

وتقدم السفير وطاقم البعثة بخالص التعازي لأسرة الفقيد وأسرة وزارة التربية والتعليم، سائلين الله العلي القدير أن يلهمهم جميعاً الصبر والسلوان، وأن يغفر له ويرحمه بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته بقدر ما قدم لبلده وللأمة العربية والإسلامية.

Comments are closed.