أديس ابابا تشهد النفير الثاني لدعم السودانيين اللاجئين باثيوبيا

78

متابعة: (صحوة نيوز)
نظمت السفارة السودانية والمكتب التنفيذي للجالية السودانية باثيوبيا، بمقر السفارة امس الاحد 18 اغسطس، فعالية النفير الثاني لدعم السودانيين المتاثرين في اثيوبيا جراء الحرب الدائرة في السودان، وذلك بحضور السفير وطاقم البعثة، وأعضاء المكتب التنفيذي للجالية بجانب العاملين بالمنظمات الاقليمية والدولية والهيئات وعدد مقدر من رجال الأعمال والمستثمرين السودانيين في إثيوبيا.

وخلال كلمته تقدم السفير الزين ابراهيم حسين، سفير السودان لدى اثيوبيا والمندوب الدائم، بالشكر للأشقاء فى اثيوبيا للترحيب بالسودانيين الذين لجاوا عقب اندلاع الحرب، مؤكدا وجود اتصالات كثيفة وتنسيق دائم مع السلطات الاثيوبية والمفوضية السامية حول اللاجئين والوجود السودانى بصفة عامة.

واكد السفير ان المسؤلية تقع علي الجميع في تقديم يد العون للسودانيين المتاثرين بالحرب التي فرضت علي السودان وهي حرب وجودية ، مشيدا بمستوي التبرعات خلال فعالية النفير الثاني.

وطالب بأهمية تكوين لجان للعاملين بالمنظمات الدولية والاقليمية والهيئات لجمع التبرعات الدورية والتنسيق مع الجالية والتعاون في عكس الصورة التي تليق بالسودانيين في كل مكان.

واشاد رئيس المكتب التنفيذي للجالية خالد كرم خلال مخاطبته اشاد بانعقاد الفعالية التي تهدف لتقديم الدعم والمساندة للمتاثرين بالحرب، كما اشاد بالتعاون والتنسيق المحكم بين الجالية والبعثة في الكثير من المناسبات المشتركة، مذكرا بأهمية النفير كقيمة يتعتز بها الجميع.

تم خلال الفعالية تقديم تقرير مفصل حول بنود المنصرفات من تبرعات النفير الأول الذي انعقد في سبتمبر من العام الماضي.

فيما تم فتح باب التبرعات علي مستوي الأفراد والمؤسسات المختلفة. وشهدت الفعالية تسابقا في تقديم التبرعات والمساهمات الذي عكس الرغبة الجامحة في تقديم يد العون بشكل أفضل يرتقي الي مستوى هذا الحدث.

Comments are closed.