محكمة أسترالية تحكم لصالح عابرة جنسيا بعد منعها من استخدام تطبيق للنساء

0 15

متابعة:(صحوة نيوز)

حكم القضاء الأسترالي لصالح امرأة عابرة جنسيا في قضية “تمييز” ضدها، بعد أن “حظر” تطبيق للتواصل الاجتماعي مخصص للنساء فقط استمرار مشاركتها على أساس كونها “ذكرا”.

وخلصت المحكمة الفيدرالية إلى أنه على الرغم من عدم تعرض روكسان تيكل للتمييز المباشر، إلا أنها كانت ضحية للتمييز غير المباشر، لذا أصدرت المحكمة حكما يقضي بدفع التطبيق 10 آلاف دولار أسترالي (ما يعادل 6700 دولار أمريكي) بالإضافة إلى تحمل التكاليف.

ويعد هذا الحكم “رائدا” فيما يتعلق بقضايا الهوية الجنسية (رجل/امرأة)، لاسيما وأن الدعوى تضمنت السؤال الأكثر إثارة للجدل وهو “ما هي المرأة؟”

تبدأ القصة في عام 2021 عندما أرادت تيكل تحميل تطبيق”Giggle for Girls”، وهو تطبيق يجري ترويجه كمنصة على الإنترنت تستخدمه النساء لتبادل تجاربهن بطريقة آمنة، مع عدم السماح للرجال باستخدامه.

ويطلب التطبيق من المستخدمة تحميل صورة شخصية لإثبات أنها امرأة، ثم تخضع الصورة لعملية تقييم بواسطة برنامج للتعرف على الجنس، مصمم لاستبعاد الرجال.

وعلى الرغم من ذلك ألُغيت عضوية تيكل، بعد سبعة أشهر من انضمامها بنجاح إلى المنصة.

وباعتبارها تعرّف نفسها على أنها امرأة، ادعت تيكل أنه يحق لها قانونا استخدام الخدمات المخصصة للنساء، وأنها تعرضت للتمييز على أساس هويتها الجنسية.

وبناء على ذلك رفعت دعوى قضائية على تطبيق التواصل الاجتماعي، وكذلك رئيسته التنفيذية، سال غروفر، وطلبت الحصول على تعويض بقيمة 200 ألف دولار أسترالي، مدعية أن “التمييز المستمر” الذي مارسته غروفر تسبب في إثارة “قلق دائم وأفكار انتحارية عرضية”.

Leave A Reply

لن يظهر بريدك الإلكتروني عند نشر التعليق

شكرا للتعليق