الهلال الاحمر القطرى يجرى عمليات جراحية معقدة مجانا ببورتسودان

0 38

متابعة: (صحوة نيوز)
اطلق الهلال الأحمر القطري بالشراكة مع مستشفي عثمان دقنة ببورسودان القافلة الطبية للجراحات متعددة التخصصات التي تستهدف الحالات المعقدة للمسالك البولية وجراحات الأطفال والجراحة العامة والمخ والاعصاب.

وتهدف القافلة الي علاج المرضي الذين يحتاجون الي تدخلات دقيقة حيث يشارك عدد من الأطباء من خارج السودان بقيادة بروفسور عبدالله النعيمي استشاري المسالك البولية والاحليل، كما تستهدف القافلة تدريب الأطباء السودانيين في الجراحات الدقيقة للمسالك البوليه وإقامة الورش التدريبية وتأهيل المستشفيات بتقديم المعدات للعمليات الدقيقة.

من جانبه أوضح دكتور محمد كمال مدير عام مستشفي عثمان دقنة ان القافلة تعتبر فرصة لشراكات حقيقية مع الهلال الأحمر القطري في مجالات عدة والمساهمة في تأهيل المستشفي خاصة العناية المكثفة وغرف العمليات وقال ان يوم الاثنين سيشهد التدشين الرسمي للقافلة وانتهاء المرحلة الاولي من الجراحات المتخصصة للدخول في جراحة الأطفال.

وسيشهد التدشين والي ولاية البحر الأحمر ووزير الصحه الاتحادي ووزيرة الصحة بولاية البحر الأحمر وسفير دولة قطر بالسودان.

وقال د.صلاح دعاك، رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان أن القافلة، ستستمر لمدة شهر وتستهدف مائة وثلاثون حالة من العمليات الدقيقة بمختلف التخصصات، وشكر وزارة الصحة الاتحادية والولائية، ومستشفي عثمان دقنة علي استضافة القافلة وكذلك شكر وفد الأطباء القادم من دولة قطر وكل الجهات التي ساهمت في إنجاح القافلة.. وكشف عن قوافل أخرى، في مجال جراحة القلب للأطفال والكبار تمت برمحتها، لأن تبدأ خلال الفترة القامة.

ولفت إلى أن القوافل الطبية تمثل دعم نوعى يقدم للمرضي في السودان في ظل الظروف الحالية.. سيما وان العمليات الجراحية تجرى مجانا.

وأكد د.صلاح دعاك ان الهلال الأحمر القطري سيواصل في دعم النظام الصحي في البلاد وتأهيل المرافق الصحية وتقديم الدعم اللوجستي بالمواد الطبية خاصة مرضي الكلي والسرطان.

Leave A Reply

لن يظهر بريدك الإلكتروني عند نشر التعليق

شكرا للتعليق