السودان يؤكد على دور تركيا في إعمار ما دمرته الحرب

0 17

متابعة: (صحوة نيوز)
استقبلت الاستاذة سلوي ادم بنية المفوض العام للعون الانساني السوداني امس الاثنين بمكتبها ببورتسودان السفير التركي السيد فاتح يلديز والوفد المرافق له من طاقم السفارة.

رحبت المفوض العام للعون الانساني بالسفير وقدمت صوت شكر وتقدير لتركيا حكومة وشعبآ واشادت بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين كما اشادت بالدعم الانساني المقدم للسودان من تركيا في الفترة السابقة ولا زال مستمرآ.

واعلنت قيام المفوضية بواجبها علي الوجه الاكمل من تسهيل وتسريع اجراءات وصول المساعدات الإنسانية من الاعفاءات الجمركية والضريبية توطئة لايصالها للمستحقين.

أكدت علي اهمية مواصلة اللقاءات وضرورة ان تلعب تركيا دورآ اكبر بعد الحرب في إعادة الاعمار لما دمرته الحرب، بجانب تبادل الخبرات بين المؤسسات الإنسانية في البلدين.

من جانبه أكد سعادة السفير موقف بلاده الداعم لسيادة السودان وسلامة اراضيه وقراره الوطني، وامتدح موقف السودان الداعم لبلاده لاسيما خلال الأزمة الإنسانية بكارثة الزلازل في تركيا.

وقال ان السودان كان من اوائل الدول التي تفاعلت مع بلاده بارسال طاقم فني للمعاونة والمساندة مؤكدا انه موقف لن تنساه تركيا حكومة وشعبآ.

وفي ذات السياق استعرض السفير حجم المساعدات الإنسانية التي قدمتها تركيا منذ اندلاع حرب الخامس عشر من أبريل ٢٠٢٣م ، وقدم شرحآ تفصيليآ عن المساعدات الإنسانية التي ستصل البلاد في الايام القادمة.

مجددا شكره للسودان حكومة وشعبآ واستعداد حكومة بلاده ومؤسساتها للتعاون مع السودان والمفوضية بتقديم المساعدات الإنسانية وتبادل التجارب فيما يتعلق بالعمل الانساني.

Leave A Reply

لن يظهر بريدك الإلكتروني عند نشر التعليق

شكرا للتعليق