ضمن مصرف الغارمين.. ديوان الزكاة يطلق سراح 133 من نزلاء السجون

0 9

متابعة: (صحوة نيوز)
شهدت ولاية البحر الأحمر اليوم اطلاق سراح عدد (133) من نزلاء السجون بتكلفة مالية بلغت (30) مليون و (841) الف جنيه.

وذلك في إطار جهود ديوان الزكاة علي المستوي الإتحادي والمستوي الولائي ضمن مصرف الغارمين الذي يضطلع به ديوان الزكاة لقضاء حوائج الغارمين.

وخاطب والي البحر الأحمر المكلف الفريق ركن مصطفى محمد نور المناسبة في ساحة السجن الاتحادي ببورتسودان معربا عن شكره وتقديره لجهود ديوان الزكاة في تنفيذ هذا البرنامج.

موضحا ان فترة السجن تعد فترة هامة لمراجعة النفس لتجنب الأسباب التي تدخل السجن، الي ذلك اشاد الوالي بدور ادارة السجون في تقديم العون اللازم للمجتمع في ظروف الطواري، ومجال اصحاح البيئة.

كما خاطب المناسبة الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي مولانا احمد إبراهيم عبد الله معبرا عن سعادته بإطلاق سراح نزلاء السجون وعودتهم لممارسة حياتهم الطبيعية في المجتمع ، مبينا ان الحرب التي يشهدها السودان حاليآ اوجدت اعباء إضافية للديوان تمثلت في دعم معركة الكرامة وتقديم العون اللازم للمتأثرين بظروف الحرب.

من جانبه اوضح مدير عام السجون اللواء شرطة علاء الدين سراج ان عدد النزلاء الذين تم اطلاق سراحهم اليوم يمثل نسبة (10%) من نزلاء السجون بولاية البحر الأحمر.

مشيدا بدور ديوان الزكاة في تاهيل النزلاء وتزويدهم بالمهن التي تعينهم في كسب العيش بعد قضاء فترة السجن، واعرب عن امله في ان يقوم الديوان بتاهيل ورش السجون بالبحر الأحمر.

واضاف العميد شرطة فيصل عبد الحي مدير قوات السجون البحر الأحمر ان اطلاق سراح الغارمين تعد سنة حسنة تكررت بالولاية ثلاث مرات خلال هذا العام 2024م.

مشيدا بدور نزلاء السجون في التبرع بالدم لجرحى معركة الكرامة، الي جانب مشاركتهم في درء آثار الخريف، وحملات اصحاح البيئة.

الي ذلك اشادت الأستاذة إلهام إدريس مدير عام قطاع التنمية الاجتماعية بالولاية اشادت بدور ديوان الزكاة في التنمية الاجتماعية ودعم جهود المجتمع في المجالات المختلفة.

فيما أستعرض امين ديوان الزكاة بالبحر الأحمر الأستاذ عبد القادر حسن عبد القادر مشروعات الديوان لدعم الاسر، والمناطق المتاثرة بطواري الخريف، وكفالة الايتام، وبرنامج العلاج خارج السودان، ودعم الخلاوي.

بالإضافة إلى إطلاق سراح نزلاء السجون الغارمين الذي يأتي في اطار الشراكة بين الديوان، وإدارة السجون، والجهاز القضائى، ومجتمع الولاية بقيادة الوالي الفريق ركن مصطفى محمد نور.

Leave A Reply

لن يظهر بريدك الإلكتروني عند نشر التعليق

شكرا للتعليق