إنجاز عربي وعالمي.. نتائج مذهلة لمنظومة التقاعد في الإمارات

177

ابوظبي: (صحوة نيوز)
تمضي الإمارات خطوات متقدمة في كافة مجالات التطور العلمي والمهني بفضل قيادة وضعت اهدافها الكبيرة للنهوض بالدولة وشعبها.

وفي إطار تحقيق اهداف الالفية الكبري اعلن معهد “ميرسر ام اف ايه” حصول منظومة المعاشات المستحقة للمتقاعدين بالإمارات علي المركز الاول عربياً في “مؤشر التقاعد العالمي”.

وحسب التقرير الصادر عن شركة “ميرسر” الامريكية لإدارة الاصول للعام 2021 حازت الإمارات على المركز رقم 22 عالمياً.

واعلن ويليام توم، الرئيس الإقليمي الأول لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى «معهد ميرسر إم إف إيه» في تصريحات صحفية: ان فوز الإمارات بالمركز الــ 22 عالمياً يمثل شهادة على التزام حكومتها بضمان التخطيط المالي على المدى البعيد وتمتع مواطنيها بحياة كريمة.

وتعتبر هذه المرة الاولى لدخول الإمارات تصنيف المؤشر الذي يدرس نظم التقاعد العالمي ويضعها وفق ترتيب الافضلية.

وحسب تفاصيل تقرير “ميرسر” فان رصيد الامارات في المؤشر العام بلغ 59.6 درجة، فيما احرزت درجات عالية في المؤشرات الفرعية الثلاثة لمنظومة التقاعد السارية في الدولة.

حيث حققت الامارات في مؤشر “كفاية المعاسات لسداد احتياجات المتقاعدين” المركز 28 عالمياً برصيد 59.7 من اصل 100 درجة.

وفي مؤشر “استدامة منظومة التقاعد” أحرزت الإمارات المركز 23 عالمياً برصيد 50.2 درجة، فيما حصلت في مؤشر “تكامل المنظومة” على المركز 25 عالمياً برصيد 72.6 درجة.

وأشاد التقرير بمنظومة التقاعد في الامارات واورد انها تشمل حد ادنى من المعاشات الحكومية، منظومة وطنية تستند للتوظيف تحت إدارة صندوق ابوظبي للتقاعد لإمارة أبوظبي و”الهيئة العامة للمعاشات والتامينات الاجتماعية” لباقي الإمارات.

وكشف التقرير عن مساهمة الموظفين في المنظومة بنسبة 5% من الرواتب الشهرية بينما تساهم جهات العمل بنسبة من 12.5% الى 15% مع ضمان الحكومة للمزايا والمخصصات المتاحة ضمن المنظومة.

من ناحية اخرى اكد التقرير تفوق منظومة التقاعد في الإمارات على نظيرتها في ماليزيا التي جاءت في المركز 23 عالمياً، إسبانيا 24، الصين 28، إيطاليا 32، النمسا 33، اليابان 36، وكوريا الجنوبية 38، والهند  40.

Comments are closed.