نقابي: دعوات العصيان والاضراب لن تجد استجابة من العاملين

150

الخرطوم: (صحوة نيوز)
قلل النقابي المعروف في الفترة الديمقراطية موسى حمدين من تأثير دعوات البعض لعصيان مدني وتعطيل العمل بالدولة والقطاع الخاص على حد سواء.

وأعلنت لجان المقاومة والتنظيمات الفئوية عن تصعيد ثوري واسع اليوم وإغلاق للطرق وتنفيذ عصيان مدني لمدة يومين ردا على مقتل 7 ثوار الاثنين.

وراى حمدين أن المواطن أصبح واعي لمحاولة أحزاب اليسار جر الشارع للموت والاقتتال بغرض التكسب الحزبي.

مشيراً الى انه من واقع خبرته في العمل النقابي ان مثل هذه الدعوات الحزبية للعصيان لن تجد تجاوباً من القطاعات العاملة في القطاعين العام والخاص.

مبينا ان دعوات الاضراب ستحصد الفشل، موضحاً أن قطاع الأعمال الحر لن يستجيب لعصيان يؤثر على دخله لارضاء أحزاب همها السلطة.

وأبدى حمدين اسفه أن لجان المقاومة اصبحت مخترقة من أحزاب اليسار وتعمل لتنفيذ اجندتها دون وعي ويموت المتظاهرين يوما بعد يوم.

و دفع حمدين برسائل للجان المقاومة والاحزاب التى تديرهم بأن لا سبيل لحل الازمة الا بالجلوس والحوار وإن شعارات اللاءات تزيد تعقيد القضية.

وتحسر حمدين لموت الشباب من أجل تعزيز الديمقراطية التي لا تريدها الاحزاب، ونصح الشباب بعدم الانجرار وراء الاحزاب الطامعة في السلطة.

وقال للاحزاب “خافوا الله في الشعب الذي يفقد شبابه يوميا بسببكم” مؤكداً فشل الاحزاب للدعوة للاضراب الثلاثاء.

وقال أن جميع الشوارع التى تحدثوا عن تتريسها ظلت سالكة ولا يوجد متظاهر يحرس ترسا، وفي المقابل لم يعير العاملين اهتماماً للدعوة وتوجهوا لمواقع العمل.

Comments are closed.