قراءة خبراء لضبط أسلحة ومتهمين في تظاهرات 6 أبريل

73

الخرطوم: (صحوة نيوز)
اعلنت السلطات المختصة ضبط عربة افانتي بدون لوحات متحركة خلف المتظاهرين في موكب 6 ابريل بتقاطع شارع الموردة وسوق السمك بامدرمان.

واكدت ضبط أربعة متهمين غير عسكريين بحوزتهم 2 بندقية كلاش من خلال المليونية في أم درمان وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتهم.

ويرى الخبراء أن ضبط المسلحين يؤكد وجود طرف ثالث يقتل المتظاهرين كما أشار بذلك العديد من القادة النظاميين ونفوا صلة القوات بجرائم قتل أثناء التظاهرات الفترة الماضية.

وقال الدكتور شمس الدين الحسن الأكاديمي والمحلل السياسي انه من الراجح أن يكون وراء الكواد المسلحة أحزاب معينة تهدف لإشعال الفتن لتحقيق أجندتها مستغلة السيولة الأمنية.

وطالب الحسن الأحزاب أن تكون واعية لمثل هذه المغامرات السياسية التي تدفع ثمنها البلاد.

من جهته أوضح الخبير الأمني اللواء معاش عبد الحليم محجوب أن ضبط متهمين وأسلحة لديهم وهم غير منتمين لأي قوة نظامية يؤكد وجود مخططات تخريب واستهداف بالقتل.

وقال محجوب أن المخطط يبدو من ما رشح من معلومات انه كان واسعاً ولكن يقظة القوات الأمنية وترتيباتها حالت دون وقوع انفلات أمني.

وأضاف محجوب أن الاغلاق والإجراءات التي اتخذتها السلطات الأمنية عشية الثلاثاء والى منتصف ليل الأربعاء لم تكن من فراغ وإنما نبعت من معلومات ومتابعات.

ولذلك استطاعت السيطرة على الأوضاع ومنع حدوث أي انفلات يضر بالمواطن والارواح والممتلكات العامة والخاصة.

Comments are closed.