مستشار سلفاكير يشيد بإطلاق سراح المعتقلين ورفع حالة الطوارئ بالسودان

123

الخرطوم: (صحوة نيوز)
اختتم مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشؤون السياسية والأمنية توت قلواك اجتماعات ماراثونية في الخرطوم مع رئيس مجلس السيادة وقادة الحركات الموقعة على السلام.

واسفرت اللقاءات عن موافقة الأطراف علي طلب سلفاكير برفع حالة الطوارئ في جميع أنحاء السودان وإطلاق سراح المعتقليين السياسيين من أجل الحوار.

وأعرب قلواك عن سعادته لإستجابة البرهان واطراف العملية السلمية بقرارات اليوم في اطار المساعي لجلوس الجميع الى مائدة مستديرة للحوار.

ويرى الخبراء ان دعوة سلفاكير لإستئناف الحوار السوداني برعاية من جوبا لطي الخلافات، جاء في الوقت المناسب من أجل الحفاظ على وحدة البلاد.

وتجاوز الصغائر ونبذ الحروب والنزاعات واستخدام الحوار كوسيلة لمعالجة القضايا وبناء الثقة المفقودة بين الفرقاء للخروج من انسداد الأفق السياسي وتجاوز المراوغات السياسية.

ودعا قلواك القوى السياسية لوحدة الجبهة الداخلية كخط دفاع أول ضد كل اشكال التدخل والعمل على مساعدة الجوار الأفريقي والعربي كخط دفاع ثان.

حتى لا يطمع الأعداء في خيرات السودان، لان الترابط العالمي يحتم علي الجميع ان يعيش في سلام وتعايش ومحبة داخلياً وخارجياً.

وفي ذات السياق كشف قلواك ان لقاءاته مع القوى السياسية والمجتمعية واصحاب المصلحة في الخرطوم وقوف جوبا على مسافة واحدة مع جميع الأطراف.

لرعاية الحوار السوداني – السوداني بما يفضي إلى الخروج من الأزمة الحالية وفي مقدمتها انفاذ الترتيبات الأمنية وتخريج الدفعة الثانية من قوة حماية المدنيين في دارفور في الفترة من 6 – 16 يونيو.

Comments are closed.