انجلترا.. زوجان يعثران على عملات ذهبية أثرية تحت أرضية مطبخ منزلهما

102

رصد: (صحوة نيوز)

عثر زوجان محظوظان على كنز من العملات الذهبية مدفونا تحت أرضية مطبخ منزلهما في منطقة شمال يوركشاير بإنجلترا.

وتقدر قيمة العملات الذهبية التي تعود إلى القرن الثامن عشر بحوالي 250 ألف جنيه إسترليني، واعرب الزوجان عن سعادتهما البالغة بالكنز الذهبي.

واعتقد الزوجان في بداية الأمر أن العلبة التي بها الكنز عبارة عن “كيبل كهرباء”، حيث يعيشان في هذا العقار منذ 10 سنوات واكتشفا المخبأ في العام 2019.

وبعد الفحص الدقيق، وجدا أن ما عثروا عليه عملات ذهبية تاريخية يعود إلى ما بين عامي 1610 و1727، حيث عهدي جيمس الأول وتشارلز الأول وحتى عهد جورج الأول.

ولم يكن يعرف الزوجان قيمة العملات المعدنية، فقاما بالاتصال بهيئة المزاد العلني في لندن التي أرسلت موظفيها للتحقيق في الأمر، وتبين أنها تنتمي إلى عائلة تاجر ثرية مؤثرة من هال.

ويقول التاريخ ان عائلة فيرنلي مايسترز، بدأت تكوين ثروتها باستيراد وتصدير خام الحديد والأخشاب والفحم، وعمل أفرادها لاحقا في مجال السياسة حتى أوائل القرن الثامن عشر.

ووصف صاحب المزادات جريجوري إدموند الاكتشاف بأنه نادر جداً وقال من المهم للغاية أن تظهر كنوز من العملات الذهبية الإنجليزية في السوق.

مضيفاً ان تلك القطع المعدنية وطريقة دفنها الفريدة وفرت فرصة استثنائية لتقييم الاقتصاد الإنجليزي المعقد في العقود الأولى من وجود بنك إنجلترا وتبيان قلة الثقة في اختراعه الجديد المسمى بالأوراق النقدية.

Comments are closed.