الامم المتحدة تطالب البرهان وحميدتي الالتزام بـالانسحاب من العملية السياسية

122

رصد: (صحوة نيوز)
شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على ضرورة تنفيذ رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، ونائبه محمد حمدان حميدتي إلتزامهما بالانسحاب من المشهد السياسي.

وقدم غوتيرتش الجمعة التقرير ربع السنوي بشأن الوضع في السودان، وأنشطة بعثة “يونيتامس”، مطالباً البرهان بـ “ترجمة أقواله إلى أفعال”.

وتنفيذ الالتزامات التي قطعها مع نائبه بالانسحاب من المشهد السياسي في بيانه يوم 4 يوليو الماضي لإفساح المجال أمام القوى المدنية للاتفاق على تشكيل الحكومة واستكمال الهياكل الانتقالية.

وحث غوتيريش، جميع القادة على وضع المصالح الوطنية في المقام الأول وإيجاد مخرج من المأزق السياسي الحالي، عبر الحوار السياسي الذي يوفر مسارا موثوقا به إلى انتقال ديمقراطي شرعي بقيادة مدنية.

محذراً من استمرار لعدم وجود حل سياسي، وانتقال ديمقراطي حقيقي، وقال “لا تزال مقاومة الانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الحكم المدني قائمة”.

وأضاف ان قوات الامن استخدمت باستمرار، الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع والمطاط الرصاصي مما يؤدي لسقوط ضحايا ومصابين، رغم سلمية معظم الاحتجاجات.

ويغطي التقرير الذي قدمه العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، التطورات التي شهدها السودان خلال الفترة من 6 مايو إلى 20 أغسطس 2022.

Comments are closed.