3800 سوداني بلبنان يطالبون بتوفيق اوضاعهم مع الجوازات

213

متابعة: (صحوة نيوز)
التقي الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مكين حامد تيراب، والمدير العام للجاليات محمد الأمين مصطفى مع سكرتير النادي السوداني ببيروت آدم أحمد إبراهيم محمود يرافقه وليد عبد الرحمن عبدون عضو النادي.

وكشف الاجتماع عن انتهاء صلاحية جوازات 3800 سوداني ببيروت من جملة 5 آلاف وضرورة حصولهم على الاوراق الثبوتية الأخرى.

من جهته اعلن سكرتير النادي السوداني ببيروت استخراج 1200 جواز عبر بعثة فريق الجوازات في العام 2021 م فيما لم تتمكن البقية من هذا الإجراء لإنتهاء أجل البعثة.

مبينا أن أوضاعهم الآن محرجة إذ إن معاملاتهم لدى المؤسسات في لبنان تتوقف على صلاحية الجواز، وزاد آدم ان رسوم الجواز والمعاملات القنصلية باهظة وقد وصلت الى 205 دولار للجواز فئة عشر سنوات و 105 دولار فئة الخمس سنوات.

فيما بلغت رسوم المعاملات القنصلية 55 دولار بدلا عن 23 دولار في ظل الأوضاع الأقتصادية المتردية للسودانيين في لبنان والتي كانت نتاجا مباشرا لتدهور الاوضاع الاقتصادية في الدولة المضيفة.

من جانبه وعد الأمين العام لجهاز المغتربين بمخاطبة وزارة المالية وهيئة الجوازات والسجل المدني بغرض ابتعاث فريق مشترك لتوفيق أوضاع السودانيين هناك.

وتخفيض رسوم الجواز والمعاملات القنصلية ، فيما يتم إحالة بقية القضايا الى الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج .

ووجه سكرتير عام النادي السوداني ببيروت الدعوة للامين العام لجهاز المغتربين لزيارة لبنان للوقوف الميداني على أوضاع السودانيين بلبنان والتعرف على قضاياهم والاستماع إليهم.

Comments are closed.