مواطنو غرب بربر يرفضون عرض شركة (اكسس رود) لبناء منازل متضرّري السيول والفيضانات

393

متابعة: (صحوة نيوز)
رفض مواطنو غرب بربر المُتأثرين من السيول والفيضانات، عرض شركة “اكسس رود” لبناء منازلهم.

وقالوا إن العرض المُقدّم من الشركة ببناء غرفة وسور فقط في 300 متر لا يتناسب مع المبلغ المدفوع للشركة من أموال المسؤولية المجتمعية والذي اعلنه رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بواقع تريليوني جنيه.

وقال المواطنون إنهم أبلغوا الشركة والمدير التنفيذي لمحلية بربر حسن حمد، برفضهم عرض الشركة، واعتبروه ربحياً وغير مقبول.

وأوضح وفد من 60 شخصاً، ممثلين لقرى غرب بربر خلال لقاء مع المدير التنفيذي للمحلية، أن العطاء الذي فازت به شركة “اكسس رود”، لم يشارك فيه المواطنون ولا الوحدة الإدارية للمحلية.

وأفادوا بأن المدير التنفيذي للمحلية أبلغ ممثلي المنطقة أن عرض الشركة تضمّن بناء المربع الذي يضم 10 وحدات سكنية تحوي كل وحدة غرفة وحمام وسور بواقع 300 متر بتكلفة بلغت 137 مليون حسب المناقصة، بواقع 13.7 مليون للوحدة الواحدة.

واعتبروا أن العرض غير مقبول ومبالغ فيه، ونوهوا إلى أن الأرض ملك للقرى ومواد البناء متوفرة بالمنطقة، وأنهم توافقوا على توفير ماكينات صناعة الطوب وشراء مستلزمات البناء مجاناً للمتضرّرين.

لكنهم تفأجاوا بدخول شركة “اكسس رود” دون أي مشاورة مع السلطات المحلية والمواطنين بعرضٍ خيالي وأنهم أبلغوا مدير الشركة برفض العرض.

واستنكر المواطنون إهدار أموال المسؤولية المجتمعية، ولفتوا إلى أن الشركة السودانية تورد 8 تريليونات لخزينة الولاية كل 3 أشهر، مطالبين بضبط الصرف في أموال المسؤولية المجتمعية.

وفي السياق، تسلم حسن حمد السيد المدير التنفيذي لمحلية بربر عقب لقائه المتضررين من السيول والفيضانات بغرب بربر أمس الثلاثاء، قراراً بإنهاء تكليفه من منصب المدير التنفيذي بالمحلية.

ورجح مراقبون أن يكون السبب وراء انهاء تكليفه هو مقابلته المتضررين الرافضين لعمل شركة “إكسس رود”.

Comments are closed.