‎بحضور عربي لافت.. الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ينتخب قيادة جديدة

405

متابعة: (صحوة نيوز)

عقد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية (AIPS) مؤتمره العام 84 روما  بمشاركة 161 اتحاد بدول العالم من بينهم جمعية الصحفيينالعُمانية ممثلة في لجنة الاعلام الرياضي.

وانتخب الاتحاد الدولي مجلس ادارة جديد للدورة  2022 – 2026 برئاسة الايطالي جياني ميرلو وفوز القطري محمد حجي ضمن نوابالرئيس والسعودي عادل الزهراني وآخرين اعضاء بالمكتب التنفيذي بالتزكية.

وأوضح سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية رئيس لجنة الاعلام الرياضي أن الاجتماعات اتاحت الفرصة للشباببمقاعد جديدة في  الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ودخول عناصر نسائية للمنافسة على المقاعد.

وإشار الجهوري إلى أن لجنة الاعلام الرياضي تساهم في فتح المزيد من مجالات التعاون وتعزيز العلاقات وتبادل الزيارات والترويجللأحداث الرياضية العالمية التي تعتزم سلطنة عُمان تنظيمها كبطولة كأس العالم للهوكي.

كما تم تنظيم عدد من الجلسات الحوارية حول مستقبل الصحافة الرياضية في عصر الذكاء الاصطناعي ودورة ألعاب الأولمبياد الخاصبرلين 2023.

كما تم اختيار أحمد بن سيف الكعبي عضو لجنة الاعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية بتوافق القارة الآسيوية.

واختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية برئاسة الكوري هيدونج خلفاً للكويتي سطام السهلي.

وخمسة نواب للرئيس وهم النائب الأول للرئيس عادل الزهراني من السعودية والقطري مبارك بوعنين والكويتي خليل حيدر والماليزي أحمدكواري عيسى.

والهندي سابا ناياكان والإيراني ميسم زماني ابادي إضافة إلى 8 أعضاء بالمكتب التنفيذي، أبرزهم سلطنة عُمان، فلسطين واليمن.

Comments are closed.