‎15 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي لبرامج حقوق الانسان والعدالة بالسودان

325

رصد: (صحوة نيوز)

أعلن الاتحاد الأوروبي عبر بعثته في الخرطوم رصد مبالغ لتمويل تعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون والانتقال الديمقراطي وبرامجالشباب في السودان العام المقبل.

واحتفلت البعثة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، حيث اعلن سفيرها  ايدان اوهارا عن تقديم حزمة مساعدات بقيمة 15 مليون يوروللسودان.

واوضح اوهارا ان 5 ملايين من المبلغ سيخصص لحماية حقوق الإنسان بما يشمل تنفيذ المعايير الدولية على الأرض والأخذ بنهج أساسههذه الحقوق في عملية بناء السلام.

وقال أن مبلغ 5 ملايين يورو من الدعم سيوجه لتعزيز سيادة القانون عبر الوصول إلى العدالة، على أن تغطي المساعدة القانونية للسجناءوتوفير الخدمات الاجتماعية للمُحتجزين خاصة النساء والشباب.

فيما يخصص المبلغ المتبقي 5 ملايين يورو لدعم الشباب العاملين في مجال التحول الديمقراطي والسلام، الذين يعملون على تعزيز التمكينالمدني والفرص الاجتماعية والاقتصادية.

واعلن اوهارا رغبة الاتحاد الأوروبي في بناء شراكة مع السودان على أساس مبادئ الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان والحرياتالأساسية واحترام كرامة الإنسان والقانون الدولي.

ودعا السودان لإظهار التزامه بحقوق المرأة والتوقيع على اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، من خلال عضويته في مجلسحقوق الإنسان بالامم المتحدة.

Comments are closed.