الجزولي دفع الله: اهتمام الدولة بقضية المخدرات لا يعني ان الشعب السوداني أصبح (مخروشاً)

73

امدرمان: (صحوة نيوز)
كشف بروفيسور الجزولي دفع الله، رئيس اللجنة العليا لمكافحة المخدرات فى السودان، أن مُخدر (الترامادول) يستخدم بجهل في المنازل باعتباره علاجاً للصداع والإرهاق.

وقال الجزولي خلال تعقيبه على ورقة قدمت اليوم في الندوة المنهجية عن الوضع الراهن لمشكلة المخدرات واثرها على الأمن الوطني، إن اهتمام الدولة وقياداتها بأمر المخدرات لايعني إن “الشعب أصبح مجموعة من المخروشين”.

وطالب رئيس اللجنة العليا لمكافحة المخدرات فى السودان بتأهيل وتوفير الامكانيات للشرطة وكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية، مفيدا بان المخدرات تكلف العالم خسارة اقتصادية تصل إلى بلابيين الدولارات.
وافاد الجزولي بان احصائية لبلاغات تعاطي المخدرات تشير إلى أن نحو 3% من الأجانب، 13% طلاب بينما نجد ان النسبة والتى تصل إلى نحو 5% من منسوبي القوات النظامية.

وكشف عن إجراء دراستين شملت 14 جامعة بالخرطوم الجامعات وسط حوالي 14 الف طالب، كشفت عن انتشار كل انواع المخدرات معظم الذين يتعاطونها أسرهم خارج السودان.
وأعلن الجزولي بانهم بصدد إطلاق دراسة وسط طلاب الصفوف النهائية بالمرحلتين الاولية والثانوية للتعرف على وضع المخدرات بالمدارس، مطالباً بدور أكبر للمجتمع.

وكان مقدم الورقة العميد شرطة معاش منور محمد محي الدين اكد الارتفاع المستمر في انتاج وتوزيع المخدرات في السودان بواسطة مجموعات اجرامية منظمة.

وكشف خلال الندوة التي عقدت اليوم باكاديمية نميري العسكرية العليا ان السودان اصبح دولة عبور للمخدرات من لبنان واليمن وباكستان.
داعياً لتشديد العقوبات في جرائم المخدرات وأوصى بتشكيل المجلس القومي لمكافحة المخدرات.

Comments are closed.