الجيش السوداني يسقط طائرة مسيرة في دارفور ويسترد منطقة مهمة بالنيل الأزرق

0 2

توالت انتصارات الجيش السوداني على العدو في محاور القتال بولايتي النيل الأزرق وشمال دارفور.

 

حيث أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني، أن الدفاعات الجوية تمكنت صباح اليوم، من إسقاط طائرة مسيرة معادية من طراز FH -95 شمال مدينة الطويشة بولاية شمال دارفور.

 

كما أعلنت الفرقة الرابعة مشاة التابعة للجيش في النيل الأزرق أن قوات اللواء 13 تمكنت من استرداد منطقة البار.

 

والتي كانت تسيطر عليها قوات الحركة الشعبية بقيادة جوزيف توكا.

 

وقالت في منشور على فيسبوك إنها تمكنت أيضاً من الاستيلاء على أسلحة وعتاد عسكري، إلى جانب أسر عدد من عناصر الحركة.

 

ويأتي ذلك امتداداً لسلسلة عمليات ناجحة نفذتها منظومات الدفاع الجوي خلال الأسابيع الماضية في ولايات دارفور وكردفان. في ظل تصاعد محاولات استهداف المناطق الحيوية والبنى التحتية والسكان الآمنين.

 

Leave A Reply

لن يظهر بريدك الإلكتروني عند نشر التعليق

شكرا للتعليق