المشتركة تحرر «أبو قمرة» ومناوي يكشف مخطط المليشيا بشمال دارفور

0 3

أعلنت القوات المشتركة السودانية، اليوم السبت، بسط سيطرتها الكاملة على منطقة (أبو قمرة) الاستراتيجية بولاية شمال دارفور، وتحريرها من دنس التمرد.

 

وذلك في أعقاب معارك ضارية خاضتها القوات لتأمين المنطقة.

 

واحتفى إعلام المقاومة الشعبية بشمال دارفور بانتصار القوات المشتركة واصفاً إياه “خطوة مهمة في مسار العمليات”.

 

وقالت المقاومة إن تحرير أبو قمرة في هذا التوقيت يكتسب أهمية كبيرة لما يمثله من تقدم ميداني يسهم في تأمين المنطقة. ويفتح الطريق أمام مواصلة العمليات في المناطق المجاورة.

 

من جانبه حيا رئيس التحالف السوداني،

الجنرال البخاري احمد عبدالله، أرواح شهداء المعركة.

 

وقال “هذا النصر كتبه بدمائهم أبطال التحالف السوداني والقوات المشتركة والقوات المسلحة”.

 

نؤكداً أن تحرير أبو قمرة ليس انتصاراً تكتيكياً فحسب، بل هو انتصار استراتيجي في معركة الكرامة.

كسر شوكة التمرد في أحد أهم محاور إمداده بشمال دارفور.

 

​وفي سياق متصل، أكدت التقارير الميدانية أن بقية وحدات القوات المشتركة تواصل تمركزها في الخطوط الأمامية بمحاور ولاية كردفان.

 

حيث تخوض معارك مستمرة وتتصدى للهجمات في تلك الجبهات، بالتزامن مع مرابطة وحدات أخرى.

 

وذلك على طول الحدود الشمالية دفاعاً عن الأرض والسيادة.

 

إلى ذلك، قال حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي إن المواطنين في محليات ولاية شمال دارفور يعانون من التهجير القسري. ونهب الممتلكات والانتهاكات التي ترتكبها قوات الدعم السريع.

 

وكشف في تدوينة على “فيسبوك” أن هناك مخططاً يستهدف إفراغ الأرض من سكانها الأصليين وإحلال “المرتزقة والأجانب” مكانهم.

 

وشدد مناوي على أن كل مشروع يقوم على القتل والتهجير وسلب الحقوق مصيره الزوال.

Leave A Reply

لن يظهر بريدك الإلكتروني عند نشر التعليق

شكرا للتعليق