قائد ميداني ينشق عن الدعم السريع ويغادر محور النيل الأزرق
في أول انشقاق بمحور النيل الأزرق، أعلن قائد ميداني تخليه عن مليشيا الدعم السريع، وعودته لحضن الوطن.
وقدم قائد ثاني المجموعة الرابعة التابعة لقوات الدعم السريع المتمردة بإقليم النيل الأزرق، ضيف الله أدم، اليوم الأربعاء، اعتذاره للسودانيين.
وذلك عن الانتهاكات التي حصلت، داعياً جميع القيادات والمقاتلين إلى العودة لصفوف القوات المسلحة.
وفي غضون ذلك كشف ضيف الله آدم في تصريحات خاصة لـ “العربية/الحدث”، عن نقل مقاتلين من تشاد.
وقال “إنهم نقلوا من مدينة نيالا جواً إلى مطار أم جرس في تشاد، قبل نقلهم بطائرة مدنية إلى إثيوبيا.
حيث وصلوا إلى مدينة أصوصا، ومن ثم جرى نقلهم بحافلات إلى منطقة يابوس، التي تم فيها تسليحهم وتزويدهم بالمعدات القتالية.
وذلك تمهيداً للدفع بهم إلى إقليم النيل الأزرق لشن هجمات على المنطقة”.
وشهدت الفترة الأخيرة مغادرة عدد من القادة العسكريين والسياسيين المدنيين صفوف الدعم السريع وانضمامهم لمعسكر الجيش.
إلا أن مغادرة ضيف الله للمليشيا تعتبر أول قائد ميداني ينشق بمحور النيل الأزرق القتالي.
