مباحثات مشتركة بين السيسي والبرهان.. تفاصيل القمة الرئاسية بالقاهرة

14

وصل القاهرة اليوم رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، وعقد جلسة مباحثات مشتركة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية.

وتناولت المباحثات مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، وسُبل تعزيز التعاون المشترك بينهما، بجانب تطورات الأوضاع بالسودان، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال مباحثات مشتركة اكدت القمة الرئاسية عمق ومتانة العلاقات بين البلدين وأهمية ترسيخها والارتقاء بها، بما يحقق المصالح المشتركة.

ورافق رئيس المجلس السيادي خلال الزيارة، وزير الخارجية والتعاون الدولي السفير محي الدين سالم أحمد، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

وقالت مصادر بالقاهرة ان السيسي قدم تنويرا للبرهان حول قمة شرم الشيخ ونجاح مصر بوقف اطلاق النار في غزة.

واستعرض الرئيسان سبل تسريع إنهاء الحرب بالسودان مع تأكيد القاهرة على الحل السوداني السوداني وعدم المساس بالسيادة السودانية.

Comments are closed.