اغتيال أمين عام حكومة شمال دارفور وزوجته في منزلهما بمسيرة استراتيجية للمليشيا

39

اعلن والي شمال دارفور الحافظ بخيت محمد اغتيال أمين عام حكومة الولاية محمداي عبد الله آدم خاطر وزوجته في استهداف منزله.

بعد استشهادهما مساء أمس في هجوم على منزلهما بمسيرة استراتيجية لمليشيا الدعم السريع في مدينة الفاشر.

ووصف والي شمال دارفور اغتيال أمين عام الحكومة بامتداد سلسلة جرائم المليشيا التي تستهدف مدينة الفاشر دون أي رحمة أو شفقة.

وقال ان الفقيد كان من الخبراء في مجال السلك الإداري، حيث عمل ضابطاً إدارياً في كل محليات الولاية.

ثم مديراً تنفيذياً لمحليات الفاشر وأم كدادة واللعيت وسرف عمرة والطينة وكبكابية والسريف وكتم وطويلة ومليط.

كما تقلد الشهيد مناصب إدارية رفيعة، منها أمين ديوان الحكم المحلي بولاية شمال دارفور. وعمل في عدد من ولايات السودان الأخرى.

وكان الفقيد متفرداً في عمله، حيث سخر كل وقته وجهده لمصلحة العمل العام.

وظل مرابطاً في الفاشر رغم الظروف الصعبة حتى لحظة استشهاده، يعمل بكل تجرد ونكران للذات.

في سبيل تقديم المساعدة والخدمة لأهل الفاشر الذين يعانون من ويلات الحصار الجائر.

وقال الوالي ان الشهيد محمداي يمضي إلى ربه اليوم ضمن مئات آخرين من أهل الفاشر سبقوه إلى الرفيق الأعلى.

في مسيرة لن تتوقف مهما كانت التضحيات.

مشيرا الى ان الفقيد كان قد تقدم المشيعين لضحايا الهجوم الإرهابي البربري والشنيع.

الذي نفذته مليشيا الدعم السريع على المصلين بمسجد حي الصافية بمدينة الفاشر يوم الجمعة.

حيث ارتقى 75 شهيداً وأصيب 10 بجروح خطيرة، فها هو اليوم قد اصطفاه الله عز وجل ليلحق بركبهم.

وإن فجر الانتصار قادم لا محالة بمشيئة الله.

Comments are closed.